أخر الأخبار
الرئيسية / أخبار المنتخبات / استعداداً لتصفيات كأس آسيا:الأولمبي بدأ معسكره التدريبي والأربعاء مؤتمر صحفي

استعداداً لتصفيات كأس آسيا:الأولمبي بدأ معسكره التدريبي والأربعاء مؤتمر صحفي

بدأ أمس السبت منتخبنا الأولمبي معسكره الاستعدادي الأول تحضيراً للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 23 عاماً والتحق بالمعسكر الذي يستمر حتى السابع عشر من أيار حتى الآن 25 لاعباً من أصل 30 لاعباً تمت دعوتهم للمعسكر حيث بدأت التدريبات تحت إشراف المدير الفني حسين عفش والمدربين الوطنيين عبد القادر الرفاعي وأنس صابوني ومدرب حراس المرمى سالم بيطار.
وكان الكادر التدريبي والإداري قد عقد ظهر السبت اجتماعاً بحضور رئيس لجنة المنتخبات الوطنية ونائب رئيس اتحاد الكرة فادي دباس تم خلال الاجتماع استعراض واقع عمل المنتخبات الوطنية لاسيما المنتخب الأولمبي وسبل الارتقاء والنهوض بواقعها ضمن الإمكانات المتاحة.
ورحب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية فادي دباس بالمدرب حسين عفش وأكد أن اتحاد الكرة لديه ثقة مطلقة بإمكاناته كمدرب وطني فرض نفسه خارج الوطن وهو اسم كبير نأمل بأن نحقق معه الهدف المنشود بمساعدة الكادر التدريبي الذي يملك هو الآخر سمعة طيبة.
وأشار الدباس في الاجتماع أن اتحاد الكرة يسعى إلى تحسين واقع المنتخبات الوطنية ضمن ما هو متاح من إمكانات ولن يتأخر الاتحاد في تأمين كافة المستلزمات الضرورية لاستكمال العملية التدريبية من معسكرات ومباريات ودية تحضيرية واعتبر الدباس أنه رغم قصر فترة التحضير إلا أنه لدى اتحاد الكرة الثقة الكاملة بقدرة المدرب على تحضير المنتخب ولدى المدرب الحرية الكاملة في اختيار اللاعبين وسيكون الاتحاد قريباً جداً من خلال وجود عضو اتحاد الكرة المشرف على المنتخب.
من جانبه شكر حسين عفش اتحاد الكرة على الثقة التي منحه إياها بالإشراف على تدريب المنتخب الأولمبي وأكد بأن الهدف هو النجاح وترك بصمة واضحة والتأهل إلى النهائيات الآسيوية للمنتخبات تحت 23 عاماً إلى أن الوصول إلى ذلك يحتاج تضافر كافة الجهود وتكاتف جميع الأطراف وتوفير كافة المستلزمات الضرورية لإتمام العملية التدريبية.
وقدم المدير الفني حسين عفش خلال الاجتماع رؤيته الفنية وخطة التحضير التي ستترافق مع اختيار اللاعبين الأكثر فائدة للمنتخب وأن المعسكر الأول لن يقتصر على اختيار اللاعبين فقط بل سيكون بداية للتحضير الجاد والجيد لقصر الفترة المتبقية قبل انطلاق التصفيات.
وأشار العفش أنه طلب إقامة مباراة ودية محلية عند نهاية كل أسبوع للوقوف على مستوى اللاعبين مشيراً إلى أن هناك لاعبين محترفين خارجياً سيتم الوقوف على مستواهم واستدعائهم في المباريات الودية الخارجية.
وتم خلال الاجتماع الوقوف على إقامة مجموعة من المباريات الودية الخارجية التحضيرية حيث تم تحديد يوم الحادي والعشرين من حزيران القادم لإقامة مباراة ودية مع منتخب عُمان في مسقط وسيقوم اتحاد الكرة بمخاطبة العراق والبحرين وأوزبكستان وتركمانستان وغيرهم من الدول لاسيما شرق آسيا لإقامة مباريات تحضيرية للمنتخب خلال شهري حزيران وتموز وقبل انطلاق التصفيات.
ودعت إدارة المنتخب الأولمبي لعقد مؤتمر صحفي للاطلاع على رؤية وخطة عمل المدرب خلال الفترة القادمة وذلك يوم الأربعاء القادم في الثالث من أيار في مبنى اتحاد كرة القدم الساعة الواحدة ظهراً.
المنسق الاعلامي – محمد عباس

شاهد أيضاً

الحكيم:نبحث عن إسعاد السوريين من خلال نتيجة طيبة مع كوريا

أنهى منتخبنا الوطني لكرة القدم تحضيراته للقاء المرتقب أمام مستضيفه منتخب كوريا الجنوبية ظهر غدٍ …