أخر الأخبار
الرئيسية / أخبار المنتخبات / اكتمال صفوف منتخبنا الأولمبي في تايلند

اكتمال صفوف منتخبنا الأولمبي في تايلند

واصل منتخبنا الأولمبي استعداداته النهائية لبطولة آسيا تحت 23 سنة والتي تستضيفها تايلند ما بين 8 إلى 26 من الشهر الحالي من خلال حصة تدريبية امتدت لنحو ساعتين في الملعب التدريبي المخصص له ضمن معسكره الخارجي الذي يجريه في بانكوك.

ورغم الأجواء الحارة، حيث بلغت درجة الحرارة 30 مئوية إلا أن جميع اللاعبين (بمن فيهم عبد القادر عدي الذي التحق فجر اليوم ببعثة منتخبنا) أظهروا حماسة كبيرة في التمارين التي ركزت على التسديد وبعض الجوانب التكتيكية الدفاعية والهجومية.

وكان منتخبنا الأولمبي قد أجرى حصة تدريبية صباحية في صالة الحديد واللياقة البدنية، إضافة إلى مران خفيف في الملعب العشبي الصغير داخل فندق إقامته.

وحول جاهزية اللاعبين وآخر التطورات المتعلقة ببعض الإصابات التي ألمت باللاعبين مؤخراً تحدث طبيب المنتخب د.عزت شقالو: بعد دعوة المنتخب لمعسكر داخلي في دمشق وقبل التوجه إلى تايلند تم إجراء فحص طبي شامل لكافية المدعويين، والتدقيق في بعض الإصابات بعدما تبين وجود عدد من الإصابات من خلال مباريات الدوري المحلي.. حيث تم استبعاد صبحي شوفان بسبب إصابة في العضلة الخلفية للفخذ الأيمن مع توزم بقياس 4 × 2 سم الأمر الذي كان يعني خسارته في النهائيات لعدم وجود الوقت الكافي للتعافي من الإصابة.

وأضاف د.شقالو: يعاني عبد الرحمن بركات من تمزق 1 ملم في العضلة الأمامية حيث لم يشارك في المباراة الأخيرة لفريقه الوحدة في بطولة الدوري، وقد تم إجراء العلاج الفيزيائي تعافى بنسبة كبيرة، ويتم العمل على جانب تحضيره الميداني خلال المعسكر الحالي في تايلند أما محمد الحلاق فقد أصيب بكدمة على القدم اليسرى، ولكن مع إجراء العلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل، بات جاهزاً وشارك مع زملائه في التمارين.

وتابع د. شقالو: فيما يتعلق بكابتن الفريق فارس أرناؤوط وكذلك أنس العاجي فلديهما إرهاق مع شد عضلي، حيث تمت إراحتهما في معسكر دمشق ومن ثم التحقوا بتدريبات المنتخب في اليوم الأخير من معسكر دمشق، وباتا في جاهزية تامة لمشاركة زملائهما علماً أن محمد كواية لديه جرح في القدم وتتم متابعته بشكل كامل وهو جاهز تماماً للمشاركة.

واختتم طبيب المنتخب قائلاً: خلال المعسكر الخارجي في تايلند، تتم المتابعة اليومية للاعبين جميعاً من الناحية الغذائية والبدنية وقد تم أخذ كافة الاحتياطات تجاه التغيير المناخي في تايلند، إضافة إلى التغذية الغنية بالأملاح والكرهيدرات، وإجراء الاستشفاء بمغاطس الثلج والمتابعة الدوائية والعلاجية لأي حالة يمكن أن تحدث.

جدير بالذكر بأن منتخبنا الوطني الأولمبي يستهل مشواره في بطولة آسيا بمواجهة نظيره القطري يوم التاسع من الشهر الحالي، علماً أن مباريات البطولة ستنقل مباشرة على قنوات (بي إن سبورت) والكاس.

بانكوك – عماد الأميري
تصوير – يعرب زكريا

شاهد أيضاً

الأولمبي يفتتح مشواره الٱسيوي بالتعادل مع قطر

استهل منتخبنا الأولمبي مشواره في بطولة آسيا تحت 23 سنة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما مع …