أخر الأخبار
الرئيسية / أخبار المنتخبات / الأولمبي وصل تايلند وباشر تدريباته

الأولمبي وصل تايلند وباشر تدريباته

أجرى منتخبنا الأولمبي حصة تدريبية أولى ضمن معسكره الاستعدادي الأخير في العاصمة التايلندية بانكوك مساء اليوم الخميس استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو.. وشارك جميع اللاعبين في الحصة التدريبية التي شهدت تمارين استشفاء وبعض الجمل التكتيكية، فيما تغيب عبد القادر عدي الذي من المنتظر وصوله فجر غد الجمعة بعد أن تعذر سفره مع الفريق من دمشق لظروف قاهرة.
وكان بعثة منتخبنا الأولمبي قد وصل في ساعة مبكرة من صباح الخميس إلى مطار بانكوك وتوجهت مباشرة إلى فندق الإقامة حيث خلد اللاعبون إلى النوم بعد رحلة سفر طويلة امتدت لنحو 20 ساعة.
وتألفت البعثة من الدكتور ماهر خياطة (نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام – رئيساً للبعثة) والمدير الفني أيمن الحكيم ومدير الفريق أحمد زينو إضافة إلى كل من: أحمد عزام، مصعب محمد (مساعدي المدرب) أحمد نايف (مدرب الحراس) د.عزت شقالو ومحمد عكاش (معالجين) عماد الأميري (منسقاً إعلامياً) يعرب زكريا (مصوراً) أوس محمد ومازن عابدين (مسؤولي التجهيزات) ومن اللاعبين: فارس أرناؤوط – عبد الرحمن بركات – سيمون أمين- أنس العاجي- محمد الحلاق- عبد الهادي شلحة- يوسف محمد- زكريا حنان- محمد كامل كواية- علاء الدالي- وليم غنام – خالد كردغلي- كامل حميشة- محمد ريحانية- مصطفى سفراني- زيد غرير- يزن عرابي- محمد البري- ميلاد حمد- يوسف الحموي- خليل إبراهيم ونبيل كورو..
وكان الكادر الفني والإداري قد عقدا اجتماعاً مع اللاعبين عقب فترة العشاء، حيث تحدث د.ماهر خياطة مشيداً بالانضباط والالتزام الذي أظهره اللاعبون منذ تجمعهم في دمشق وصولاً إلى تايلند، وشدد على أن نتائج المنتخب الأولمبي التي تحققت منذ التصفيات وفي المباريات الودية الأخيرة تؤكد على ما وصلت إليه كرة القدم السورية في الفترات الأخيرة من مكانة مميزة آسيوياً وعالمياً، منوهاً أيضاً على أهمية البطولة الآسيوية وضرورة تحقيق النتائج الجيدة والتأهل إلى النهائيات الأولمبية وهو الإنجاز الذي سيكون فريداً من نوعه، وسيخلد اللاعبين في سجلات التاريخ، كأول منتخب سوري يتمكن من التأهل إلى مسابقة كرة القدم الأولمبية (عبر التصفيات)، مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة أن يقدم كافة اللاعبين أقصى جهد ممكن لإسعاد الجماهير السورية التي تعول عليهم، وتنظر إليهم بعين متفائلة وشغوفة.
بدوره أكد المدير الفني أيمن الحكيم على بعض التعليمات الخاصة بالبطولة الآسيوية وضرورة رفع مستوى التركيز إلى أعلى الدرجات للمحافظة على الجاهزية الكاملة قبل بدء المنافسات.. وتابع الحكيم قائلاً: (قبلنا التحدي منذ اليوم الأول، وكنا معاً كعائلة واحدة على قدر التحدي، واليوم دقت ساعة الحقيقة، وما يمكن أن يتحقق في البطولة الآسيوية سيشكل منعطفاً حقيقياً في مسيرة كل لاعب في المنتخب، وكذلك منعطفاً في تاريخ كرة القدم السورية).
برنامج الغد سيتضمن إجراء حصة تدريبية صباحية وبعض التمارين الخفيفة في صالة (الحديد والتقوية البدنية)، إضافة إلى حصة تدريبية مسائية..
جدير بالذكر أن منتخبنا الأولمبي سيستهل مبارياته في البطولة يوم الخميس المقبل في التاسع من الشهر الحالي أمام منتخب قطر، فيما يواجه منتخب اليابان في الثاني عشر منه، ومنتخب السعودية في الخامس عشر من كانون الثاني.
بانكوك – عماد الأميري
تصوير – يعرب زكريا

شاهد أيضاً

الحكيم : مباراة قطر مفتاح التأهل للدور المقبل

عقد صباح اليوم المؤتمر الصحفي لمدربي منتخبات المجموعة الثانية في بطولة آسيا تحت 23 سنة، …