أخر الأخبار
الرئيسية / دوري المحترفين / البحري :مقومات البطولة ترسخت لدى لاعبي تشرين

البحري :مقومات البطولة ترسخت لدى لاعبي تشرين

أكد ماهر بحري المدير الفني لنادي تشرين أن فريقه بات يمتلك مقومات البطولة خلال السنوات الماضية.

وأضاف البحري في حوار مع موقع الكرة السورية أن تكاتف الجميع من إدارة و جهاز فني و لاعبين و جمهور ساعد على انهاء الفريق لمرحلة الذهاب في صدارة الترتيب.

وفيما يلي النص الكامل للحوار

_ بدايةً ، ماهي العوامل التي ساعدت الكابتن ماهر بحري في التربّع على سلّم الترتيب لمرحلة الذهاب ؟

تكاتف الجميع سواء إدراة ، جمهور ، لاعبين ، كادر فنّي و طبّي ، فضلاً عن نوعية اللاعبين الجيّدة وروحهم المعنوية العالية وحبّهم وانتماءهم للنادي ، جميعها مقوّمات تساعد أي مدرّب على النجاح.

_ نرى على مقاعد البدلاء فريقاً آخر بكامل الجهوزية فنّيّاً وبدنيّاً ، كيف عملت على هذا الجانب ؟

نحن اعتمدنا على النّوعيّة وليس الكمّيّة ، فأي لاعب لدي هو لاعب أساسي ، كما أتَتْنا إضافة جديدة للفريق اللاعب مصطفى شيخ يوسف نأمَل أيضاً أن يشكّل إضافة مهمّة للفريق .

_ تغيير رئيس النّادي ، تعادل سلبي في الجولة الأولى ، وخسارة من الوثبة في اللاذقية ، أمور لم تؤثر سلباً على الفريق ، ما السّرّ ؟

إنّ الفريق الّذي يخطّط لحصد بطولة عليه أن يتحلّى بالصّبر والتوازن الدائم ، والعقليّة الاحترافيّة ، فنحن نعمل على مدار دوري كامل وليس مباراة واحدة ، فضلاً عن وجود ثقافة الفوز لدى اللاعبين ، و مقوّمات البطولة باعتقادي كانت قد ترسّخت لديهم خلال السنوات الثلاث الماضية لتحقيق النجمة الثالثة .

_مباراة الوثبة هي المباراة الوحيدة التي خسرها تشرين ، إلامَ تعزو أسباب الخسارة ؟

مباراة الوثبة كانت درساً جيّداً لنا لتعلّم الصّبر ، بالمجمل سيطرنا على مجريات اللقاء و سنحت لنا الفرص للتّسجيل ، ولكن حماس اللاعبين واندفاعهم للهجوم أدّى إلى عدم انضباط في المراكز الخلفية في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء .

_ ماذا عن جهوزية كامل حميشة للقاء الغد ؟

كامل باعتقادي لن يلعب غداً ، لقد دخل هذا الأسبوع في طور الشفاء ، من الممكن أن يكون جاهزاً في اللعبة المقبلة .

_ كيف أثرت إصابة خالد المبيض على الفريق وكيف تداركت الأمر؟ 

لقد عملت على إيجاد البدائل في الفترة التحضيرية فحاولت تجريب بعض اللاعبين في مراكز أخرى والحمدلله أتَت ثمارها.

_هل كنت تتوقّع فوز الجيش على الوحدة، وتعثّر الاتحاد أمام الوثبة ؟ 

المباراتان باعتقادي كانتا أقرب إلى التعادل ، ولكن ظروف الاتحاد بحرمان بعض لاعبيه ربّما أثرت سلباً على الفريق ، بالإضافة إلى أنّ الوثبة فريق جيّد ويقدّم أداءً مُلفتاً .

_من هو المنافس الحقيقي لفريق تشرين ؟

الفريق الأكثر منافسة لنا هو فريق الجيش .

_كيف تقيّم عمل اتحاد الكرة بعد حوالي شهرين من استلام الكابتن حاتم الغايب رئاسة الاتحاد ؟

لمست بعض العمل بصورة عامّة ، وأتمنى أن تكون بداية جيّدة ، الكابتن حاتم الغايب خبرة رياضية كبيرة ولديه كل الإمكانيات لقيادة اتحاد كرة القدم بالشكل الأمثل ، والمستقبل يكشف أوراق الجميع .

_ استلام السبّاح فراس معلا رئاسة الاتحاد الرياضي العام ، هل من الممكن أن تكون نقطة تحوّل بالرياضة السورية وخاصّةً أنّه عارف لواقع الحال كونه رياضي ؟ 

أفضل شيء في سورية حالياً هو الاعتماد على الكوادر و الخبرات الرياضية ، وأتمنّى أن يكون لديهم استراتيجية معيّنة لتطوير الرياضة السورية بشكل عام ، وأتمنى كل التّوفيق للكابتن فراس معلا برئاسة الاتحاد .

_نهايةً ، ماذا توجّه كلمة لجمهور تشرين ؟

جمهور تشرين جمهور ذوّاق ومُساند حقيقي لنا ، كان معنا على الحلوة و على المرة منذ البداية ، وحتّى في خسارتنا أمام الوثبة ، لقد أُعجبت بالعقلية المختلفة الّتي يتمتّعون بها دوماً .

كناز مصطفى – اللاذقية

شاهد أيضاً

البرتقالي يختتم الذهاب بفوز ثمين على النواعير

حقق الوحدة فوزاً ثميناً على النواعير بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما على …