أخر الأخبار
الرئيسية / كأس الأندية العربية / الجيش إلى زغرتا لمواجهة نفط الوسط العراقي عربياً

الجيش إلى زغرتا لمواجهة نفط الوسط العراقي عربياً

توجهت صبيحة الخميس بعثة فريق الجيش العربي السوري بكرة القدم إلى زغرتا في لبنان لملاقاة فريق نفط الوسط العراقي يوم السبت المقبل في تمام الثانية والربع عصراً على أرض ملعب نادي السلام زغرتا في ذهاب الدور التمهيدي لبطولة الأندية العربية على أن يلتقي الفريقان مجدداً يوم الأربعاء القادم في دور الإياب على ملعب صيدا الدولي بنفس التوقيت والمحسوب كأرض للفريق العراقي الشقيق.

وضمت البعثة المغادرة كلاً من: العقيد زكريا قناة (مدير الفريق)، محمد أنس مخلوف (مدرباً)، فراس خليل (مساعداً للمدرب) ، أحمد أياس (مدرباً للياقة) ، أحمد نايف (مدرباً للحراس) ، منصور الشحاف (معالجاً فيزيائياً) ،نديم الجابي (مسؤولاً إعلامياً) وأحمد غبيس (إدارياً).

ومن عشرين لاعباً هم: أحمد مدنية، شاهر الشاكر، علي مريمة (حراس للمرمى)، زكريا قدور، حسين شعيب، عبد الناصر حسن، بشار أبو خشريف (مدافعين)، مؤيد خولي وعبد الملك عنيزان وحسام بوادقجي وعبدالكريم فتيّح (أظهرة) ، بهاء قارووط ، بهاء الأسدي، عز الدين عوض ، سمير بلال ،محمد حمدكو ، سليم سبقجي (لاعبي وسط) ، محمد الواكد ، محمد عقاد وعبد الرحمن بركات (مهاجمين).

وقبل السفر اجتمع مدير الإدارة الإعداد البدني والرياضة اللواء "ياسر شاهين" بالبعثة المغادرة وحثهم على بذل الجهود للظهور بالشكل المشرف خاصةً وأن فريق الجيش هنا لا يمثل نفسه فقط بل يمثل الكرة السورية ولهذه البطولة ذكريات طيبة مع فريق الجيش حيث وصل في الماضي إلى المباراة النهائية أربعة مرات ولكنه لم يوفق بإحراز اللقب ولذلك تعتبر المسؤولية الملقاة على عواتقكم كبيرةً جداً .

وكان العقيد زكريا قناة قد توجه قبل يومين إلى زغرتا لتأمين الحجوزات اللازمة لإقامة المباراة من ملاعب وفنادق ومؤتمرات صحفية وغيرها حيث من المقرر أن تقيم بعثة نادي الجيش في فندق الريزيدينس في زغرتا.

ويتأهل الفائز من مجموع المباراتين إلى الدور النهائي للبطولة العربية التي سُتقام في مصر منتصف آب من العام المقبل وقد رصد الإتحاد العربي لكرة القدم مبالغ كبيرة للفائز بالبطولة حيث ستصل جائزة المركز الأول إلى حدود الثلاثة ملايين دولار أي ما يعادل المليار ونصف المليار بالليرة السورية تقريباً.

يغيب عن اللقاءين اللاعب الدولي يوسف قلفا ومحمد عبادي للإصابة .

الجدير ذكره أنه وحتى تاريخ هذه الرسالة الإعلامية لم يتم تعهيد النقل التلفزيوني لأية جهة إعلامية وبالتالي لم يُعرف حتى الآن ما إذا كانت المباراة ستُنقل أم لا لكن العقيد زكريا أكد أن هناك مفاوضات مع قناة الجديد اللبنانية لإعطائها حقوق بث المباراتين اللتين ستقامان دون حضور الجمهور وهو الأمر الذي اشترطه الاتحاد اللبناني قبل استضافة المباراتين.

 

المسؤول الإعلامي لفريق الجيش

المهندس محمد نديم الجابي