أخر الأخبار
الرئيسية / كأس الأندية العربية / الجيش “يكون أو لايكون” أمام نفط الوسط في لقاء الحسم بالبطولة العربية

الجيش “يكون أو لايكون” أمام نفط الوسط في لقاء الحسم بالبطولة العربية

يلتقي عند الثانية والربع بتوقيت دمشق يوم الأربعاء في صيدا بلبنان الجيش مع مضيفه نفط الوسط العراقي الشقيق في لقاء الرد بالدور التمهيدي لبطولة الأندية العربية بنسختها الجديدة.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي دون أهداف في مباراة دانت فيها الأفضلية نسبياً لفريق الجيش .

المدير الفني لفريق الجيش الكابتن “أنس مخلوف” أكد على أهمية لقاء العودة ووصفه بالقوي والندي والصعب على كلا الفريقين وأضاف :”أوراق الفريقين باتت مكشوفة لكلا المدربين وبالتالي فالتعويل سيكون في لقاء الغد على التركيز الذهني العالي والانضباط التكتيكي وتنفيذ الواجبات المنوطة بكل لاعب بحذافيرها “.

وعن جاهزية فريقه للقاء قال المخلوف:”الحمد لله كل اللاعبين بجاهزية عالية للقاء ولدي ثقة كبيرة بهم جميعاً رغم غياب نجمين عن الفريق هما القلفا للإصابة والواكد لنيله الحمراء بالمباراة الأولى وآمل أن يترجموا هذه الثقة إلى أداء قوي يليق باسم زعيم الكرة السورية“.

وكان فريق الجيش قد انتقل من مقر إقامته في زغرتا إلى فندق (الكينغ) في بيروت في اليوم الذي تلا مباراته الأولى حيث أجرى الفريق مرانه الرسمي عصر الثلاثاء على ملعب المباراة في صيدا وسط أجواء ماطرة وهواء شديد.

فلاشات :

  • يقود المباراة طاقم دولي تحكيم لبناني مؤلف من: سامر قاسم للساحة يساعده كل من حسن قانصو وعلي رمال فيما سيكون هادي سلامة حكماً رابعاً.
  • يراقب المباراة السيد علي جبريل الرجوب من فلسطين ويقيّم حكامها السيد محمود رابعة.
  • سيخوض الجيش اللقاء بلباسه الأحمر الكامل وسيرتدي حارسه اللون الأخضر الفوسفوري فيما سيرتدي نفط الوسط قمصانه البيضاء وسراويله السوداء وحارسه سيرتدي اللون الأزرق فيما سيقود الحكام المباراة باللون الأسود.
  • العقيد زكريا قناة مدير فريق الجيش وصف ملعب المباراة بالممتاز وبأن أرضيته وعشبه هو الأفضل حالياً في لبنان وأفضل من كافة ملاعب سورية في الوقت الحالي.
  • الجو في صيدا اليوم ماطر وعاصف ودرجة الحرارة لاتتجاوز العشرة درجات نتيجة تأثرها بمنخفض جوي من المرجح أن ينحسر ظهر الغد لتكون أجواء المباراة صافية وباردة .
  • أقيم مساء الثلاثاء المؤتمر الفني الخاص باللقاء وحضره وأشرف عليه السيد سعيد الجمعان أمين عام الإتحاد العربي لكرة القدم والذي سيحضر اللقاء يوم الأربعاء.
  • من المقرر أن يحضر اللقاء أيضاً السيد فادي دباس نائب رئيس اتحاد الكرة والسيد موفق فتح الله إداري عام المنتخبات الوطنية.
  • كما المباراة الأولى فإن لقاء الأربعاء سيُقام دون حضور الجمهور من كلا الطرفين بناءً على اتفاق مسبق مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم. وقد بذلت رابطة مشجعي الأندية والمنتخبات السورية في لبنان جهوداً كبيرة لإقناع الاتحاد اللبناني بالسماح بدخول عدد محدودو من المشجعين دون جدوى .
  • حتى ساعة إعداد هذه المادة فإن أمر نقل المباراة لم يُحسم بعد وأنباء تتحدث عن إمكانية نقلها عبر الرياضية العراقية لكن لم تؤكد القناة نفسها هذا الأمر حتى الآن وربما تم نقل المباراة عبر الصفحة الرسمية لنادي الجيش عبر Live Streaming.
  • يستمر غياب الثلاثي محمد شريفة ويوسف قلفا ومحمد عبادي عن الفريق للإصابة فيما سيغيب المهاجم محمد الواكد لنيله البطاقة الحمراء في لقاء الذهاب. وعن الجانب العراقي سيغيب أيضاً الظهير الأيسر السوري مؤيد العجان للحمراء أيضاً وهو يُعتبر ورقة هامة للفريق العراقي.

توضيح هام :

شرح مفصل لحظوظ فريق الجيش بالتأهل من مباراته أمام نفط الوسط يوم الأربعاء :

  • في حال التعادل السلبي بنهاية الوقت الأصلي للمباراة يصبح الفريقان متعادلين بكل شيء وبالتالي وحسب نظام الدور الأول للبطولة لن تكون هناك أشواط إضافية بل سيتم الإحتكام مباشرةً إلى ركلات الترجيح من علامة الجزاء لحسم المتأهل.
  • في حال انتهاء المباراة بأي تعادل إيجابي بهدف أو أكثر أو فوز الجيش يتأهل فريق الجيش مباشرةً إلى النهائيات التي ستُقام في مصر في آب المقبل.
  • يتأهل الفريق العراقي مباشرة في حالةٍ واحدة هي الفوز بأية نتيجة بهذا اللقاء.

المسؤول الإعلامي لنادي الجيش

م.محمد نديم الجابي