أخر الأخبار
الرئيسية / كأس الأندية العربية / الجيش يواجه نفط الوسط والمخلوف راضٍ عن مشوار الاستعداد

الجيش يواجه نفط الوسط والمخلوف راضٍ عن مشوار الاستعداد

تنطلق عند الثانية والربع من عصر السبت ضربة البداية لمواجهة الجيش مع ضيفه نفط الوسط العراقي في افتتاح مبارياته في البطولة العربية للأندية على أرض ملعب السلام زغرتا في لبنان.

وتعتبر هذه المواجهة الثانية بين الفريقين في أقل من سبعة أشهر عندما التقيا في طهران لحساب دور الـ 16 لكأس الإتحاد الآسيوي والتي حسمها الجيش لصالحه بهدف قناصه محمد حمدكو.

المدير الفني لفريق الجيش أنس مخلوف قال في معرض حديثه عن المباراة: “بعد شهرين ونصف من استلامي مهام التدريب مجدداً وصلنا إلى مرحلة مرضية بدنياً وفنياً ولعبنا عدة مباريات رسمية وودية وتوجنا مرحلتنا الأولى ببطولة التحدي وتعرضنا في رسميتنا الأولى إلى خسارة غير مستحقة أمام الوحدة في كأس السوبر لكنني رغم ذلك راضٍ عن الفريق ما قدمه ".

وعن رأيه بالفريق العراقي الشقيق قال المخلوف: “لا شك أنها مباراة صعبة مع فريق متمكن وقوي ومتصدر لدوري بلاده دون أية خسارة حتى الآن، ويقوده مدرب خبير وقدير هو العراقي عبد الغني شهد والفريق لديه طموح كبير بالتأهل في ظل الظروف الكثيرة المواتية التي يعيشها كما هو الحال بالنسبة إلينا ولذلك سنلعب المباراة بحذر وسنعمل على قراءة أوراق منافسنا قبل المغامرة بالهجوم غير المحسوب".

وختم المخلوف قائلاً :"جميع اللاعبين في حالة بدنية طيبة ولم يزعجنا سوى الغياب المؤثر لنجم وسطنا يوسف قلفا الذي يعاني أوجاعاً مزمنة في عموده الفقري وكذلك تجدد إصابة محمد شريفة الذي يحتاج إلى شهرين أو أكثر بقليل للعودة ومحمد عبادي الذي لم يتماثل للشفاء من إصابة طفيفة في ساقه وفيما عدا ذلك فالأمور جيدة واللاعبون مصممون على تقديم افضل ما لديهم".

من جهته أكد مدير فريق الجيش العقيد زكريا قناة على أن إدارة النادي نفذت المطلوب منها لجهة تنظيم المباراة وقدمت للفريق أفضل ما لديها ضمن الإمكانيات المتاحة ورغم الفوارق الكبيرة بين فريقي ومنافسه إلا أن ذلك لم يضعف تفاؤلنا بتحقيق الفوز والتأهل من كلا المباراتين.

وعن مشكلة النقل التلفزيوني قال قناة:"منذ لحظة تحديد موعد اللقاء والمحسوب على أرضنا سعينا لمخاطبة القنوات اللبنانية التلفزيونية لمنحهم حق نقل المباراة دون مقابل حباً في أن يتابعنا جمهور ومحبي النادي في كل أنحاء العالم إلا أن أياً من هذه القنوات لم يبدِ حماساً لذلك وكان آخرها قناة الجديد نظراً لتكلفة النقل التي تصل لحدود 15 ألف دولار أمريكي ولذلك لن يكون النقل التلفزيوني حاضراً على أمل أن يتحقق ذلك في لقاء الإياب يوم الأربعاء القادم بعون الله".

فلاشات :

  • تم في الاجتماع الفني يوم الجمعة والخاص بالمباراة تحديد الألوان التي سيرتديها كل فريق حيث اعتمد الجيش اللباس الأحمر الكامل فيما سيرتدي نفط الوسط قمصانه البيضاء وسراويله السوداء.
  • يقود المباراة طاقم تحكيم دولي من لبنان بقيادة جميل رمضان للساحة ومساعديه ربيع عميرات وعلي مقداد ومحمد درويش حكماً رابعاً
  • يراقب المباراة الأردني أحمد وسيم فيما سيقيّم الحكام اللبناني محمد منصور.
  • أجرى فريق الجيش مرانه الأخير عصر الجمعة على ملعب المباراة.
  • الجو في زغرتا شديد البرودة كونها منطقة جبلية ودرجة الحرارة المتوقعة للقاء لن تزيد على خمسة درجات مئوية.

الصورة من لقاء سابق للفريقين ضمن كأس الإتحاد الآسيوي