أخر الأخبار
الرئيسية / أخبار المنتخبات / الحكيم:نبحث عن إسعاد السوريين من خلال نتيجة طيبة مع كوريا

الحكيم:نبحث عن إسعاد السوريين من خلال نتيجة طيبة مع كوريا

أنهى منتخبنا الوطني لكرة القدم تحضيراته للقاء المرتقب أمام مستضيفه منتخب كوريا الجنوبية ظهر غدٍ الثلاثاء في ملعب سول كأس العالم ووضع مديره الفني أيمن الحكيم اللمسات الأخيرة على التشكيلة الرئيسة التي سيبدأ بها اللقاء عبر الحصة التدريبية في ملعب المباراة.
وسبق المران الرئيسي المؤتمر الصحفي الخاص والذي ضم إلى جانب الحكيم الكابتن فراس الخطيب،وفيه أوضح الحكيم أهمية تقديم أداء يليق بمستوى المنتخب والكرة السورية التي تحدت كل الظروف وتجاوزت الصعوبات وحققت إنجاز بلوغ الدور الحاسم بجدارة .
وقال الحكيم : حظوظ المنتخبات الأربعة الأولى متساوية في المنافسة رغم انفراد المنتخب الإيراني بالصدارة إلا أن الحسم سيتأجل برأيي للجولة الأخيرة من التصفيات، ومنتخبنا منذ بداية المشوار أعلن بأنه لن يكون ضيف شرف في التصفيات ،وسيتابع المشوار أمام كوريا رغم قوة المباراة وأهميتها لكلينا الإ أننا أكثر عزيمة وإصرار على تحقيق نتيجة ايجابية تعزز موقعنا في المجموعة .
وأضاف الحكيم نحترم تاريخ المنتخب الكوري ونجاحه ببلوغ المونديال العالمي مرات عدة وندرك صعوبة اللقاء في هذه الظروف التي تلت خسارته أمام الصين وفوزنا على اوزبكستان لذا استعدينا بالشكل المطلوب ذهنياً وفنياً والحسم داخل المستطيل الأخضر.
وأجاب بخصوص إمكانية تكرار سيناريو الذهاب بقوله: لكل مباراة حساباتها واستراتيجيها المختلفة ولقاء كوريا حتماً له إستراتيجية خاصة سنكشف عنها خلال مجريات اللقاء .
وعن دعوته للخطيب قال: فراس لاعب سوري له خبرته الكبيرة مع المنتخب ومن حقه وحق كل لاعب سوري أن يمثل المنتخب بما يقدمه من إضافة للمنتخب وأعتقد أن وجود فراس ايجابي مع المنتخب حالياً .
وبخصوص فرصة التأهل بالنسبة له وللسوريين قال: هذا حلم ومن حقنا أن نطمح لتحقيقه وفي حال نجحنا فان رجال المنتخب الوطني سيكتبون تاريخا ناصعا جديدا للكرة السورية .
وختم الحكيم: لي الشرف أن أساهم مع أفراد المنتخب برسم الفرحة على وجوه السوريين بعد سنوات من الألم والحزن نتيجة الحرب التي تشن على بلدنا وسنكون فخورين بالمساهمة في رسم فرحة جديدة بعد لقاء كوريا بإذن الله.
من جهته قال الكابتن فراس الخطيب : حلم أي لاعب أن يمثل منتخب بلده بل هي حصيلة تميزه أن يرتدي قميص المنتخب وأعتقد أننا بعد الفوز على أوزبكستان استطعنا تخفيف الألم عن الشعب السوري الذي يستحق الفرح ونعده أن نقدم ما لدينا أمام كوريا عبر تحقيق نتيجة مرضية ، وتابع الخطيب: المباراة كبيرة بالنظر لتاريخ المنتخب الكوري وطموحه بالتعويض وببلوغ المونديال مرة جديدة وواجبنا أن نتعامل بعقلانية وهدوء وتركيز كبيرين مع مجريات اللقاء لنحقق هدفنا وأثق أن جميع أفراد المنتخب يحرصون على تكرار الفرحة مساء الغد.
وفي شأن متصل فقد اطمئن الحكيم لجهوزية اللاعبين وانسجامهم وفاعليتهم خلال الحصة التدريبية الرئيسية التي تركزت على حيازة الكرة والانتقال السريع من الحالة الدفاعية للهجومية والكرات العرضية والثابتة لنا وعلينا .
وسبق المران درس نظري في مقر إقامة المنتخب تخلله عرض لمقاطع تتعلق بقوة المنتخب الكوري وأسلوب لعبه وتشكيلته الرئيسة ونقاط ضعفه وتم مناقشة ابرز النقاط الواجب التركيز عليها لتلافي أي خطأ وإبطال مفاتيح اللعب والخطورة لدى أصحاب الأرض.
وفي السياق ذاته أكد نائب رئيس اتحاد كرة القدم مدير المنتخب الوطني فادي الدباس “أن كافة الإجراءات الإدارية والتنظيمية جاهزة قبل ساعات من اللقاء المنتظر لمنتخبنا مع نظيره الكوري الجنوبي، وأضاف الدباس بعد انتهاء الاجتماع الفني للمباراة أن منتخبنا الوطني سيرتدي اللون الأبيض في حين يلعب منتخب كوريا باللون الأحمر.
كلام الدباس جاء حصيلة الاجتماع الفني الذي أداره مراقب المباراة السنغافوري سيفا كومار وحضره إلى جانب الدباس إداري عام المنتخبات الوطنية موفق فتح الله ومنسق العلاقات الخارجية مازن دقوري و مسؤول التجهيزات منهل برازي وإدارة منتخب كوريا وطاقم حكام المباراة بقيادة الأردني أدهم مخادمة.
الجدير ذكره أن طاقم تحكيم أردني سيقود المباراة ويتألف من أدهم مخادمة للساحة يساعده أحمد مؤنس وعيسى العماوي وأحمد فيصل حكماً رابعاً ويراقبها سيفا كومار”سنغافورة”ويقيمها تحكيميا شيونغ يم ياو “هونغ كونغ”.
يغيب عن اللقاء عمر الميداني للحرمان .
التوقيت 13.00 ظهرا بتوقيت دمشق
8.00 بتوقيت سيئول
التاريخ 28/3/2017
المنسق الإعلامي لمنتخب سورية الوطني
سول: بشار محمد

شاهد أيضاً

منتخبنا الوطني يتابع استعداداته للقاء الصين في ملاكا

يتابع منتخبنا الوطني لكرة القدم تدريباته استعدادا للقاء منتخب الصين الثلاثاء القادم لحساب الدور الحاسم …