أخر الأخبار
الرئيسية / أخبار المنتخبات / الحكيم : مباراة قطر مفتاح التأهل للدور المقبل

الحكيم : مباراة قطر مفتاح التأهل للدور المقبل

عقد صباح اليوم المؤتمر الصحفي لمدربي منتخبات المجموعة الثانية في بطولة آسيا تحت 23 سنة، وذلك في قاعة المؤتمرات في ملعب (ثاماسات) في العاصمة التايلندية بانكوك.
وقد تحدث المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي أيمن الحكيم مؤكداً على ان هذه المجموعة تضم بعضاً من أفضل منتخبات البطولة، ما يجعلها الأصعب وهو ما اتفق عليه مدربو منتخبات اليابان، قطر والسعودية.. واعتبر الحكيم أن التأهل إلى الدور الثاني من هذه المجموعة لن يكون بالمهمة السهلة على أي من هذه المنتخبات التي تمتلك حظوظاً متساوية وتتطلع جميعاً للمنافسة على بطاقتي العبور إلى الدور التالي، مشيراً إلى أن المنتخب الأولمبي السوري يحترم كافة الخصوم ولكنه لا يهاب أحداً منهم..
ورداً على سؤال يتعلق بالمباراة الافتتاحية أمام منتخب قطر، وكيفية التعامل معه، أجاب الحكيم: (المباراة الأولى في أي بطولة عادة ما تكون صعبة، فالجميع يسعى لتقديم أفضل ما لديه والخروج بنتيجة إيجابية، وأنا أتمنى أن يرتقي اللاعبون إلى قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأن يؤدوا بشكل جيد في المباراة، وأرجو أن نحقق النقاط الثلاث لأن المباراة الأولى هي مفتاح مواصلة المشوار والتأهل إلى الدور المقبل).
من جهته قال مدرب منتخب قطر الأولمبي (الإسباني فيليكس سانشيز) حول مباراته أمام منتخبنا الأولمبي: (نعلم جيداً اننا سنواجه خصماً قوياً ويمتلك قدرات عالية، وذلك يتضح من خلال النتائج التي حققها في المرحلة الاستعدادية، لدي تجارب سابقة مع منتخب سورية الأول ولكن لا يمكن المقارنة بين تلك المباراة وهذه، كما انه لا يمكن المقارنة بين أجيال مختلفة).
الحذر كان السمة التي طبعت تصريح مدرب منتخب اليابان ونظيره السعودية، حيث أكد مدرب المنتخب الياباني هاجيمي مورياسو أن البطولة الحالية تعد فرصة لتجريب اللاعبين وأنها لن تحدد بشكل نهائي هوية الفريق الذي سيمثل اليابان في طوكيو 2020، لكنه أكد في الوقت نفسه أنه يتطلع كما جميع المنتخبات الـ16 في البطولة إلى المنافسة على اللقب.
وفي سياق متصل عقدت اللجنة المنظمة لبطولة آسيا 2020 الاجتماع الفني والطبي لمنتخبات المجموعة الثانية، بحضور مدير المنتخب (أحمد زينو) وطبيب المنتخب (عزت شقالو) والمنسق الإعلامي (عماد الأميري) ومسؤول التجهيزات (أوس محمد)، حيث تم استعراض عدد من اللوائح الفنية والانضباطية الخاصة بقانون البطولة، واعتماد ألوان القمصان التي ستلعب بها مباريات المجموعة..
ومن المنتظر أن يلعب منتخبنا الأولمبي بالقميص الأبيض في مواجهة نظيره القطري، في حين سيرتدي الأحمر الكامل في المباراتين التاليتين أمام كل من اليابان والسعودية..
وقد اطلع الوفد الممثل لمنتخبنا على ملعب المباراة ومرفقاته، في حين تم التأكيد على البطولة ستبث حصرياً على قنوات (بي إن سبورت – الكاس) في منطقة الشرق الأوسط ولن يكون هناك بث فضائي لأي من قنوات المنتخبات المشاركة في البطولة.
بانكوك – عماد الأميري
تصوير: يعرب زكريا

شاهد أيضاً

تحضيرات مكثفة لمنتخبنا الأولمبي في تايلند

مع اقتراب موعد المباراة الأولى لمنتخبنا الأولمبي في نهائيات بطولة آسيا تحت 23 سنة في …

اترك تعليقاً