أخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار المحلية / اللجنة المؤقتة تحسم قرار “السبع لاعبين”

اللجنة المؤقتة تحسم قرار “السبع لاعبين”

أصدرت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم قراراً يقضي بالسماح للأندية السورية أن تسجل  تسعة لاعبين بعقود جديدة لموسم 2019/2020 على ألا يعتبر اللاعب الذي تدرج بالفئات العمرية ضمن النادي، وكذلك اللاعب الذي لعب للفريق في الموسم الفائت، وجدد عقده مع نفس الفريق للموسم الجديد، من ضمن هؤلاء اللاعبين التسعة الجدد وذلك بشرط ألا يتجاوز عدد اللاعبين المتواجدين على ارض الملعب سبع لاعبين.

وأشار الدكتور إبراهيم أبا زيد رئيس اللجنة المؤقتة خلال اجتماعه مع رؤساء أندية الدرجة الممتازة ومدراء الفرق في مقر الاتحاد  إلى أن استقالة اتحاد الكرة في شهر آب الفائت جاءت بشكل مفاجئ، وأن اللجنة المؤقتة والمكلفة بتسيير شؤون اتحاد الكرة والإعداد لانتخاباته سعت منذ تكليفها لتخفيف أثر بعض القرارات التي اتخذت سابقاً من خلال ورشة العمل التي أقامها الاتحاد في السابع من شهر تموز الفائت، وذلك بهدف إطلاق عجلة بطولة الدوري بأسرع وأبهى صورة ممكنة.. ونوّه الدكتور أبا زيد إلى الدور الكبير الذي تلعبه أنديتنا من اجل تطوير اللعبة وبناء مستقبلها، ليفتح بعدها باب النقاش حول التفسيرات الخاصة ببعض القرارات التي تم اتخاذها سابقاً وسط أجواء إيجابية وهادئة، اتفق من خلالها الحاضرون على المسؤولية الملقاة على عاتقهم لجهة إيصال المباريات إلى بر الأمان والمحافظة على سلامة الجماهير واللاعبين والتحلي بروح التنافس الرياضي الشريف.
كما تم الاتفاق على القرارات التالية:
× السماح للأندية بتسجيل تسعة لاعبين بعقود جديدة لموسم 2019/2020 على ألا يعتبر اللاعب الذي تدرج بالفئات العمرية ضمن النادي، وكذلك اللاعب الذي لعب للفريق في الموسم الفائت، وجدد عقده مع نفس الفريق للموسم الجديد، من ضمن هؤلاء اللاعبين التسعة الجدد..
× السماح للأندية بتسجيل اللاعبين التسعة الجدد على ضبط المباراة (السكور) على أن يتواجد سبعة منهم فقط في الملعب خلال المباراة، علماً ان الأندية تتحمل أي مخالفة تحصل خلافاً لما ذكر وفق ما نصت عليه اللوائح.
× اعتماد قرار تسجيل خمسة لاعبين من مواليد 1999-2000 على قوائم النادي على أن يبلغ عدد الدقائق التي يلعبها هؤلاء اللاعبين 1500 دقيقة (على الأقل) في منافسات الدوري والكأس للموسم المقبل، ويتم تحرير كشوف اللاعبين في حال عدم تحقيق هذا الشرط في نهاية الموسم 2019-2020.
× حفاظاً على سلامة الجماهير واللاعبين، تم إقرار منع المفرقعات والشهب والدخانيات بكافة أنواعها، وحظر رفع أية لافتات مسيئة للأفراد أو المؤسسات أو التي تحض على العنف والعنصرية وأية أمور من شأنها إحداث الشغب، على أن تتم معاقبة النادي المخالف بنقل مباراة له خارج أرضه (من دون جمهور) وقد تتضاعف لتصل إلى عقوبة الحرمان حتى نهاية الموسم حسب نوع المخالفة وتكرارها.. على أن لا تتضمن العقوبة غرامات مادية إلا في حال التعرض بالضرر للمنشآت الرياضية والملاعب.
× انطلاق منافسات بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم في 20 تشرين الأول المقبل، وإصدار روزنامة معدلة تأخذ بعين الاعتبار إنهاء البطولة في شهر أيار المقبل وفق ما كان مخططاً لها مسبقاً..

شاهد أيضاً

تشكيل لجنة مؤقتة لتسيير أمور اتحاد الكرة

أعلنت الأمانة العامة للاتحاد السوري لكرة القدم  تشكيل لجنة مؤقتة لتسيير امور اتحاد الكرة تمهيداً …