أخر الأخبار
الرئيسية / أخبار المنتخبات / انطلاق المعسكر التدريبي لانتقاء منتخب ناشئي الكرة الجديد

انطلاق المعسكر التدريبي لانتقاء منتخب ناشئي الكرة الجديد

أجرى الجهاز التدريبي لمنتخب الناشئين مساء (السبت) الحصة التدريبية الأولى ضمن المرحلة الأولى من المعسكر المخصص لانتقاء المنتخب استعداداً للتصفيات الاسيوية المقررة اقامتها بالفترة من 15 ولغاية 26 ايلول القادم حيث يلعب منتخبنا ضمن المجموعة الثانية التي تستضيف منافساتها طاجكستان وتضم إلى جانب منتخبنا والمنتخب المضيف كلاً من المالديف وعمان وتركمانستان.
وشارك في الحصة التدريبية 37 لاعباً ممن تمت دعوتهم لمعسكر الانتقاء الذي يستمر (15) يوماً وسيقام على مرحلتين, حيث تختتم المرحلة الأولى يوم الأربعاء القادم على أن تبدأ المرحلة الثانية يوم السبت الذي يليه والتي سيدعى إليها عدد أخر من لاعبي المحافظات خاصة الجنوبية التي لم يتم دعوة لاعبين منها في المرحلة الأولى.
وتضمنت الحصة التدريبية الاولى تدريبات لياقة للوقوف على الامكانات البدنية للاعبين وتمرينات بالكرة لتقييم المهارات الفنية، وسيخضع اللاعبين المشاركين خلال الايام القادمة لحصتين تدريبيتين في اليوم لوضع تقييم دقيق لامكانات ومستوى كل لاعب.
وسبق الحصة التدريبية لقاء للجهاز الفني والاداري للمنتخب تم التأكيد خلاله على الالتزام بالبرنامج التدريبي والمواعيد وحسن السلوك والجدية وتنفيذ التعليمات.
وفي تصريح صحفي أوضح مدرب المنتخب محمود فيوض أن المعسكر الحالي سيتضمن تمارين واختبارات فنية لانتقاء العناصر المميزة والوصول في ختام مرحلتي المعسكر التدريبي إلى التشكيلة المناسبة لمنتخب الناشئين لمواليد 2002 و2003.
وأضاف فيوض أن مهمة انتقاء المنتخب من قبل الجهاز الفني لن تكون سهلة كون هذه الفئة العمرية ليس لديها دوري منتظم وتم الاعتماد في دعوة اللاعبين على المواهب التي ظهرت في بطولات المحافظات وممن تم ترشيحهم من قبل اللجان الفنية ومدربي الاندية.
وأكد فيوض أن عملية الانتقاء ستكون دقيقة جداً وبناء على حاجة المنتخب في كل مركز بحيث نصل في النهاية إلى منتخب متكامل الخطوط مع احتياطيين لكل مركز ولن يكون هناك أي محاباة لأحد فمصلحة المنتخب هي الأساس ونحن كجهاز فني نريد أن ننجح بمهمتنا ونقدم منتخب ينافس في التصفيات الآسيوية بشكل مشرف, وطموحنا بلوغ نهائيات 2018.


اللاعبون المدعوون
ضمت قائمة اللاعبين المدعوين للمرحلة الأولى من المعسكر التدريبي كل من محمد الجنعير وعلي حمود وأمجد الحلاق ومحمود الأسود وثائر ملوك وعمر الأشلق من حمص وعبد الله تتان ومحمد حداد وأحمد دالي ومعتصم فتوحي ومحمد سفراني وعباد ورار من حماة وجهاد الغاوي وخالد رشيد ومهند شنطة وعلاء الأحمد وعبد الرحمن حموية وابراهيم جمرك ومحمد حطاب ومحمد قويدي من حلب ومحمد نعنوع وعلي زينة وعمار اصلان وياسر كردغلي ويوسف مقصود ومثنى عرقاوي ومحمد عثمان ومحمود مهنا من اللاذقية واسامة المهوس وروان محمود وخليل قادو وروي الياس ومحمد خلف ومحمد محمود ومحمد عبد الصمد ويوسف ابراهيم من الحسكة وأخيرا هادي دلول من طرطوس.
ويتألف الكادر الفني والإداري لمنتخب الناشئين من عماد حسن (مشرفا) ومحمود فيوض (مدربا) وعبد الوكيل المصري (إداريا) وباسم ملاح وأحمد الصالح (مساعدان للمدرب) ومالك شكوحي (مدربا لحراس المرمى) وأنور البكر (منسقا إعلاميا) وانس الطويل (معالجا فيزيائيا) وخالد جمال (مسؤولاً للتجهيزات).
جدير ذكره أن التصفيات الاسيوية تضم 10 مجموعات بحيث يتأهل لنهائيات بطولة آسيا المقررة عام 2018 اصحاب المراكز الأولى في المجموعات العشر إضافة إلى افضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني ومنتخب الدولة المضيفة.
المنسق الاعلامي لمنتخب سورية للناشئين
أنور البكر

شاهد أيضاً

منتخبنا الوطني للرجال يتابع تحضيراته للقاء عُمان ودياً

عُمان : بشار محمد – المنسق الإعلامي لمنتخب سورية تابع منتخبنا الوطني لكرة القدم تحضيراته …