أخر الأخبار
الرئيسية / كأس الاتحاد الآسيوي / بخبرة السنوات الطويلة: الجيش يتجاوز الأهلي الأردني في افتتاح المشوار الآسيوي

بخبرة السنوات الطويلة: الجيش يتجاوز الأهلي الأردني في افتتاح المشوار الآسيوي

افتتح نادي الجيش مشواره في كأس الاتحاد الاسيوي بفوز هام على الأهلي الاردني بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما على ملعب نادي الخور في قطر (الأرض المفترضة لفريق الجيش) في افتتاح مباريات المجموعة الأولى.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى الفني وتكافئ اللعب بين الفريقين مع اعتماد النادي الاردني على الخشونة الزائدة والتي أدت الى خروج كل من محمد الواكد ومؤيد الخولي للإصابة خلال الشوط الأول من اللقاء .

وانحصر اللعب في وسط الملعب خلال الشوط الأول مع أفضلية نسبية للأهلي لكن دون تشكيل خطورة تذكر على مرمى الجيش. وفي الدقيقة ٢٥ تمكن محمد حمدكو من افتتاح التسجيل للجيش بعد ان استغل ارتباكاً في دفاعات الأهلي فاستغل كرة مرتدة وسددها في الشباك الأردنية.

بعد الهدف تقدم الأهلي نحو منطقة الجيش محاولاً تعديل النتيجة فحول محترفه ماركوس كرة رأسية في الدقيقة ٣٤ تألق أحمد مدنية في ردها وبعدها بثلاث دقائق ارتقى ماركوس لعرضية داخل جزاء وتابعها برأسه في الشباك الخارجية لمرمى المدنية لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم ثمين للجيش.

في الشوط الثاني استمرت محاولات الاهلي لإدراك التعادل مع اعتماد الجيش على إغلاق منطقته الدفاعية والهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على المرمى الأردني .

وفي الدقيقة ٤٧ تلقى عبد الملك عنيزان كرة داخل جزاء الاهلي و سددها قوية بجانب المرمى. وفي الدقيقة ٥٢ سدد لاعب الأهلي أحمد العيساوي كرة قوية من على مشارف منطقة جزاء الجيش تصدى لها أحمد مدنية الذي عاد وتصدى لكرة رأسية من محترف الاهلي دينيس في الدقيقة ٧٩ . و في الدقيقة الأخيرة من اللقاء أضاع محمد حمدكو أخطر فرص اللقاء بعد ان استقبل كرة داخل جزاء الأهلي وانفرد بالحارس ليسدد الكرة بجانب القائم لينتهي بعدها اللقاء بفوز ثمين للجيش في بداية مشواره الآسيوي.

تشكيلة فريق الجيش : أحمد مدنية،حسام بوادقجي،حسين شعيب،زكريا قدور،مؤيد الخولي (بشار أبو خشريف)،سمير بلال ، عز الدين عوض،محمد حمدكو،بهاء قاروط(عبد الناصر حسن)،عبد الملك عنيزان ، محمد الواكد(سليم سبقجي).

 

فلاشات :

–          حضر اللقاء عدد قليل من أفراد الجالية السورية وأثر موعدها المبكر وبعد الملعب عن العاصمة الدوحة على الحضور الجماهيري.

–          تابع اللقاء من السدة الرئيسة عددمن نجوم الكرة السورية السابقين والمدربين الحاليين في قطر أبرزهم ماهر بيرقدار وعبد اللطيف مقرش.

–          أُسعف نجم هجوم الجيش محمد الواكد إلى المشفى بعد إصابته في كاحل قدمه وتم تثبيتها (بالجبس) لمدة أسبوع مبدئياً ريثما يتم تحديد مدى خطورة الإصابة.

–          إصابة مؤيد الخولي في ركبة ساقه الأيمن لاتدعو للقلق.

–          تلقى الحمدكو والقدور والعنيزان بطاقات صفراء في اللقاء وأصبح النظام الجديد للاتحاد الآسيوي ينص على تغريم الفريق بمبلغ 300 دولار أمريكي عن كل إنذار اعتباراً من الإنذار الخامس و600 فمافوق عن كل بطاقة حمراء حسب سببها .

–          لُعبت المباراة في أجواء باردة وهواء خفيف وانخفضت الحرارة إلى أقل من عشرة درجات مئوية .

–          لم يقم المؤتمر الصحفي بعد اللقاء بقرار من مراقب المباراة لعدم وجود إعلاميين كون المباراة تقام في أرض محايدة لكلا الفريقين.

–          تعود بثة الجيش إلى أرض الوطن مساء غد الثلاثاء حيث تصل دمشق عبر الخطوط الجوية السورية في ساعات الصباح الأولى ليوم الأربعاء.