أخر الأخبار
الرئيسية / دوري المحترفين / تشرين يحسم مباراة جبلة و يواصل صدارته

تشرين يحسم مباراة جبلة و يواصل صدارته

كتبت : كناز مصطفى
بطاقة المباراة :
الفريقان : تشرين / جبلة
الملعب : الباسل اللاذقية
الحكام : مازن الغايب _ عبدالسلام حلاوة _ عبدالسلام كليب _ محمد قرام .
البطاقات الصفراء : عبدالله حمود _ عبد الرزاق محمد .
عزز تشرين صدارته للدوري السوري لكرة القدم بفوزه على ضيفه جبلة بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما على أرض ملعب الباسل ضمن منافسات الجولة التاسعة .
وجاءت المباراة متوسطة المستوى الفني مع أفضلية تشرينية على طول مجريات اللقاء فدخل تشرين اللقاء باحثاً عن هدف التقدم في حين اعتمد جبلة على المرتدات وكانت أولى فرص اللقاء عن طريق باسل مصطفى الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء مرت على يسار المرمى في الدقيقة 8 ، وسدد علاء دالي كرة قوية في الدقيقة 9 تصدى لها حارس جبلة أحمد العلي ، وفي الدقيقة 20 كاد عدي عيد أن يهز شباك فريقه _عن طريق الخطأ_ لولا صحوة أحمد العلي .
الدقيقة 24 شهدت تسديدة لمحمد مرمور فوق المرمى ، فيما سدد نديم الصباغ كرة قوية في الدقيقة 26 أبعدها حارس جبلة إلى ركنية .
المحاولات التشرينية أثمرت عن هدف التقدم في الدقيقة 42 عن طريق علاء دالي الذي استقبل كرة جميلة من باسل مصطفى وسددها بقدمه اليمنى في الشباك الجبلاوية لينتهي الشوط الأول بتقدم تشرين بهدف .
شوط المدربين لم يأت بجديد عن سابقه من حيث الأداء ، في حين تألق حارس جبلة بإنقاذ شباكه من كرة قوية نفذها نديم الصباغ بقوة من مسافة بعيدة في الدقيقة 52 ، وحملت الدقيقة 62 تسديدة قوية لباسل مصطفى من داخل منطقة الجزاء جاورت القائم الأيسر ، بينما كان الظهور الجبلاوي خجولا في أغلب مجريات اللقاء ولم يشكل أي فرص حقيقية ، فسدد بهاء قاروط كرة عالية فوق المرمى التشريني في الدقيقة 84 ، قبل أن يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لتشرين ترجمها الحمدكو بنجاح في الشباك الجبلاوية محققاً الثاني لفريقه في الدقيقة 90 .
الصحوة الجبلاوية جاءت متأخرة فشهدت دقائق الوقت البدل من ضائع حرة مباشرة لجبلة نفذها أحمد الشمالي وتألق المدنية في التصدي لها قبل أن تهتز شباك الأخير بهدف محمد عوض الذي تابع عرضية اللولو في المرمى التشريني محرزاً الهدف الأول والوحيد لجبلة ولينتهي معه اللقاء بفوز عزز من صدارة تشرين برصيد اثنتين و عشرين نقطة ، فيما تجمد رصيد جبلة عند ثلاث نقاط في المركز الثالث عشر .
مثل تشرين : أحمد مدنية _ نديم صباغ _ رامي لايقة _ عبدالرزاق محمد _ عمر ريحاوي _ محمد علي(علي بشماني) _ زكريا العمري _ خالد كردغلي _ محمد مرمور _ باسل مصطفى(محمد حمدكو) _علاء دالي (ليث علي).
مثل جبلة : أحمد العلي _ أحمد الشمالي _ اسماعيل الحافظ _ ميهوب اسماعيل _ محمد لولو _ عدي عيد(طه بصيص) _ بهاء قاروط _ ريفا عبدالرحمن _ مصطفى شيخ يوسف(جعفر ياسين)_ محمد عوض _ عبدالله حمود(علي سليمان).

شاهد أيضاً

تشرين بطلاً لمرحلة الذهاب بفوزه على الكرامة بهدفين

بطاقة المباراةالفريقان : تشرين / الكرامة الملعب : الباسل (اللاذقية)الحكام : مسعود طفيلية _ عبد …