أخر الأخبار
الرئيسية / دوري المحترفين / تشرين يصدم البرتقالي بثلاثية نظيفة

تشرين يصدم البرتقالي بثلاثية نظيفة

كتبت كناز مصطفى – تصوير مجد قزيز 

بطاقة المباراة :

الفريقان : تشرين _ الوحدة

الملعب : الباسل (اللاذقية ) 

البطاقات الصفراء : مؤيد خولي _ عبدالرزاق محمد _ رأفت محمد _ خالد كردغلي _ أنس عاجي _ أحمد مدنية _ محمد حلاق .

الأهداف : محمد مرمور (17) – محمد مالطا (31) – علاء الدالي (67)

حقق تشرين فوزا مستحقا على ضيفه الوحدة بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة على أرض ملعب الباسل في اللاذقية في ختام الجولة الثانية من الدوري السوري للمحترفين. في الشوط الأول فرض تشرين سيطرته على اللقاء وكانت أولى الفرص عن طريق مهاجمه المشاكس محمد مالطا في الدقيقة السادسة بعد أن تابع عرضية الدالي برأسية خطيرة على يمين طه موسى نجح الأخير في إبعادها لتعود وترتد لمحمد مرمور الذي تابعها بيسراه ليتألق موسى بإبعادها من جديد إلى ركنية . الرد الوحداوي كان خجولا فشهدت الدقيقة 15 ركلة حرة للعجان جاءت بين أيدي المدنية. صخب المدرجات انعكس على حرارة اللقاء لتأتي الدقيقة 17 معلنة عن ركلة جزاء لتشرين بعد تدخل مدافع الوحدة أنس بلحوس على مهاجم تشرين علاء الدالي ؛ نفذها محمد مرمور بنجاح على يمين طه موسى مسجلاً الهدف الأول في اللقاء . فرض تشرين بعدها أفضليته على المجريات في حين كانت ردة الفعل الوحداوية خجولة حيث اعتمد على المرتدات دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى المدنية وفي الدقيقة 31 سجل محمد مالطا الهدف الثاني لفريقه برأسية قوية على يسار طه موسى بعد عرضية محكمة من حسن أبو زينب.

في الشوط الثاني قام  رأفت محمد بتبديلين هجوميين هادفا تقليص الفارق فتتالت المحاولات الوحداوية عن طريق عبد الهادي شلحا و محمد حلاق وأسامة أومري واستغل تشرين الاندفاع الهجومي للوحدة فأضاف الهدف الثالث في المباراة عبر مهاجمه علاء الدالي من خلال تسديدة قوية في الدقيقة 67 داخل منطقة الجزاء سكنت الجهة اليسرى من شباك طه موسى . و شهدت الدقيقة 80 أخطر الفرص للوحدة عن طريق لاعبه عبد الهادي شلحا الذي سدد كرة قوية أبعدها المدنية وشهدت دقائق الوقت بدل الضائع  فرصتين خطيرتين للوحدة من خلال البديل أيمن العكيل الذي سدد ركلة حرة مباشرة تصدى لها أحمد مدنية  قبل أن يتمكن الأخير من إبعاد تسديدة عبد الهادي شلحا  لتنتهي المبارة بعدها بفوز مستحق لتشرين رافعا رصيده إلى أربع نقاط وليتجمد رصيد الوحدة عند ثلاثة نقاط .

مثل تشرين : أحمد مدنية – عمر ريحاوي – حسن أبو زينب – عبد الرزاق محمد – خالد كردغلي – محمد مرمور – كامل حميشة – نديم الصباغ (خالد المبيض) – باسل مصطفى – علاء الدالي (رامي لايقة) – محمد مالطا(زكريا العمري.

مثل الوحدة : طه موسى – أنس بلحوس – مؤيد الخولي – مؤيد عجان – علي رمال (أنس عاجي) – يوسف محمد(أيمن عكيل) – مازن العيس – محمد الحلاق – عمرو جنيات – أسامة أومري – عبدالرحمن بركات ( عبد الهادي شلحة).

شاهد أيضاً

الوحدة صالح جمهوره من بوابة الساحل

فاز نادي الوحدة على مضيفه الساحل بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي جمعتهما على ملعب …