أخر الأخبار
الرئيسية / دوري المحترفين / تشرين يعادل الإتحاد في مباراة مجنونة

تشرين يعادل الإتحاد في مباراة مجنونة

اللاذقية : تقرير : أحمد سليمة – تصوير : لطفي الأسد

حسم التعادل بثلاثة أهداف لمثلها مواجهة فريق تشرين مع ضيفه الإتحاد ضمن مباراة مؤجلة لحساب الجولة الثالثة عشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم.
المباراة المثيرة التي احتضنها ملعب الباسل في اللاذقية و أمام ما يقارب الخمسة عشرة ألف متفرج, شهدت محاولة خطيرة ومبكرة من قبل أصحاب الأرض بعد كرة عرضية لخالد كردغلي مررها لزميله باسل مصطفى استقرت بأحضان الحارس ابراهيم عالمة عند الدقيقة الثانية, و بعدها بدقيقتين فقط فشل أحمد بيريش في استغلال الخروج الخاطئ لابراهيم عالمة ليسدد كرةً علت العارضة الأفقية بقليل.
و تتالت محاولات فريق تشرين عند الدقيقة الثامنة حيث تصدى ابراهيم عالمة لتسديدة باسل مصطفى بعد عرضية زميله محمد مرمور وفي الدقيقة 19 تمكّن باسل مصطفى من مراوغة الدفاع الاتحادي لكن تسديدته ردها العالمة.

كل هذه المحاولات لم تشفع لفريق تشرين الذي استقبلت شباكه هدفاً عند الدقيقة الأخيرة للشوط الأول بعدما نفذّ لاعب الاتحاد أيمن صال كرة ثابتة تابعها يوسف أصيل برأسه في شباك الحارس فادي مرعي, لينتهي نصف المباراة الأول بتقدم الضيوف بهدف وحيد جاء عكس مجريات اللقاء.
في الشوط الثاني, انحصر اللعب في وسط الملعب و اقتصرت محاولات الفريقين ضمن فرص خجولة لم تصل لمستوى الخطورة, حتى الدقيقة 68 حين واصل فريق تشرين إهدار الفرص بعدما التقط ابراهيم عالمة تسديدة خطرة من باسل مصطفى, و شهدت الدقيقة 80 عرقلة لاعب تشرين حسن أبوزينب في منطقة الجزاء ليعلن الحكم مسعود طفيلية عن ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض ترجمها هداف الفريق باسل مصطفى في الشباك في الدقيقة 81 و بعدها بدقيقة واحدة فقط و من ركلة ثابتة وضع اللاعب محمد باش بيوك فريق تشرين في المقدمة بهدف ثانٍ سكن شباك الحارس ابراهيم عالمة في الدقيقة 82.

و شهدت المباراة أعمال شغب بعد تسجيل تشرين الهدف الثاني و خرج لاعبو الاتحاد من الملعب مهددين بالانسحاب الأمر الذي أدى إلى تدخل بعض الشخصيات الرياضية الحاضرة للقاء لإقناعهم على إكمال المباراة و يعطي بعدها الحكم سبع دقائق بدل من ضائع, و أدرك فريق الاتحاد التعادل عند الدقيقة 92 عن طريق لاعبه نصوح نكدلي بعد ركلة ركنية و ما هي إلا دقائق حتى أعلن الحكم عن ركلة جزاء أخرى في المباراة و لكن لصالح فريق الاتحاد عند الدقيقة 95 ترجمها صاحب الهدف الثاني نكدلي إلى هدف ظن الجميع أن المباراة انتهت على هذه النتيجة قبل أن ينقذ اللاعب كنان ديب فريقه من تجرع الخسارة الأولى هذا الموسم بعدما دوّن آخر أهداف المباراة في الدقيقة 97.

و بهذه النتيجة استمر تشرين في صدارته للدوري السوري الممتاز برصيد 32 نقطة بفارق خمس نقاط عن الشرطة أقرب ملاحقيه فيما رفع الاتحاد رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن حطين الرابع الذي تنتظره مواجهة مؤجلة مع فريق الجيش يوم غد السبت في ملعب الفيحاء بدمشق.

شاهد أيضاً

تشرين يبحث عن استعادة الصدارة من بوابة الطليعة

اللاذقية:أحمد سليمة يواصل فريق تشرين تحضيراته على ملاعب المدينة الرياضية و ملعب الباسل في مدينة …