أخر الأخبار
الرئيسية / أخبار المحترفين / قبل مواجهة رودار فيلينجي السلوفيني:برنامج المنتخب حسب المخطط .. وإصابة طفيفة لأحمد الصالح

قبل مواجهة رودار فيلينجي السلوفيني:برنامج المنتخب حسب المخطط .. وإصابة طفيفة لأحمد الصالح

يفتتح منتخبنا الوطني الأول في تمام الساعة الخامسة (بتوقيت النمسا) من مساء اليوم السبت أولى مباريات الودية في معسكر النمسا بمواجهة رودار فيلينجي رابع ترتيب الدوري السلوفيني الممتاز على أرضية ملعب نادي فلاخير في مدينة فيلاخ.
أجواء منتخبنا التدريبية يوم أمس الجمعة بدأت كالمعتاد، بالتوجه على الدراجات الى منطقة الملاعب التدريبية.
لكن الجديد كان التدرب على أرضية الملعب الصناعي الملاصق لملعب العشب الطبيعي الذي يجري فيه منتخبنا تدريباته اليومية خلال المعسكر.
وعقب اجراء تمارين الاحماء المطلوبة تم تقسيم اللاعبين الى ست مجموعات، مع تنافس كل مجموعتين بممارسة (التنس بول) في أجواء مشمسة لطيفة.
وغاب عن التمرين سيمون أمين لمرضه بالانفلونزا وعمرو ميداني للاصابة، فيما تمرن هادي المصري بشكل منفرد، وكذلك عبد الملك عنيزان نتيجة اصابة في الركبة اليسرى.
التمرين المسائي شهد تغيرا في حالة الطقس التي مالت إلى الباردة مع ذرات مطرية خفيفة، وتنوعا في التقنيات والجرعات التدريبية من تمارين تبادل كرات، وتمارين لياقة بإشراف مدرب اللياقة الألماني، وتمارين تسديد على المرمى لمجموعة من اللاعبين مع الحراس الثلاثة، اضافة الى اجراء (تقسيمة) بين لاعبي الفريق الذين وزعوا إلى فريقين.
اصابة خفيفة تعرض لها المدافع أحمد الصالح خلال التمرين، فيما استمر غياب سيمون أمين والميداني والمصري والعنيزان نتيجة الإصابة.
وكسابق الأيام أعقب التمرين المسائي توجه اللاعبين الى المرافق الاستشفائية (مسبح – ساونا – جاكوزي – غرف تدليك)..
كما لابد من الاشارة الى تقديم الكادر الطبي للمنتخب المؤلف من الطبيب جهاد حاج ابراهيم والمعالج عزت شقالو لتقريره الطبي عن حالة كافة المصابين وجاهزية الباقين ، الى بيرند شتانغه المدرب الألماني للمنتخب ، شتانغه بدوره أبدى سعادته وثقته باحترافية العمل الطبي.

حالة لاعبينا الطبية
وللوقوف على حالة لاعبينا الطبية ، أوضح معالج المنتخب عزت شقالو (خلال الحصة المسائية تعرض المدافع أحمد الصالح لمشكلة في عضلات المقربة للفخذ الأيمن، لعدم جاهزيته البدنية نتيجة انقطاعه عن التمارين والمباريات في الفترة السابقة، وهذا أمر طبيعي عقب فترة الراحة الايجابية التي تعقب نهاية كل موسم يكون اللاعب حينها معرضا لهكذا اصابات طفيفة)، مضيفاً:(آثرنا اراحته من الاجهاد، وتم اعطائه العلاج المناسب، اليوم السبت هو يوم راحة سلبية للاعب، فيما سيشارك يوم غد الأحد بشكل منفصل تحت اشراف الكادر الطبي)..
وعن سبب مشاركة لاعب خط الوسط عبد الملك عنيزان بشكل منفرد في تمارين أمس الجمعة وعن طبيعة اصابته ، تحدّث شقالو: (لديه اصابة في الركبة نتيجة اجرائه لتنظير سابق وعدم خضوعه للتأهيل المناسب، مما أثر على ركبته اليسرى نتيجة ضعف في عضلاتها، وضعنا له برنامجا خاصا للتقوية والتأهيل)..
وعن جديد حالة هادي المصري الطبية، أوجز معالج المنتخب (يتابع المصري برنامجه التدريبي الخاص، وخلال فترة وجيزة سيكون مع الفريق، لن يكون جاهزا بدنيا للمشاركة في المباراة الثانية، لكن مشاركته في المباراة الثالثة أمر مؤكد)
وفيما يتعلق بسيمون أمين لاعب وسط نادي أوريبرو السويدي (تعافى سيمون من حالة الأنفلونزا التي لحقت به، واليوم سيشارك في التمرين الصباحي)..

الجبان: لكل تمرين غاية محددة.. وهذا ما يركز عليه المدرب شتانغه

طارق جبان مساعد مدرب المنتخب وفي وصف فني لتمارين أمس الجمعة قال: (لكل تمرين غاية وهدف، التمرين الصباحي كان عبارة عن اعادة نشاط للاعبين، فيما كان التدريب الثاني فنيا، مخصصا للأمور التكتيكية والتقنية والمهارية ناهيك على الحساسية العالية للكرة من استقبال وتحضير وتمرير)..
وعن الغاية من اجراء تمرين أمس الصباحي على أرضية صناعية أجاب: (مارس اللاعبون التنس بول، تمرين كهذا ينمي مهارات الاستقبال خاصة اذا ما أقيم على أرضية ملعب صناعي، فالملعب الصناعي يعطي عند ارتطام الكرة على الأرض صعوبة أكبر على عكس أرضية العشب الطبيعي الذي يمتص الكرة وليس فيه جهد بقدر الصناعي)..
مضيفا: (مازلنا في المرحلة الأولى من مراحل التحضير في المعسكر، نسعى لتحضير اللاعبين لاستقبال أحمال أعلى لإعادتهم للجاهزية ولحساسية الكرة، تماريننا عبارة عن تدريبات احماء ولياقة وتبادل كرات في مساحات ضيقة من خلال أقل عدد ممكن من اللمسات، كيفية التعامل مع ضغط الخصم في هذه المساحات، ففي كأس آسيا سنتعرض لهكذا مواقف، وهذا ما يركز عليه المدرب)..

وأكمل “في الأيام المقبلة خلال المعسكر سيرتفع رتم التدريبات تدريجيا ، وسيمارس اللاعبون تمارين الحديد المطلوبة بما يتوازن مع جاهزيتهم البدنية، خاصة بعد مرحلة الراحة الايجابية عقب نهاية الموسم الفائت”.
وفيما يتعلق بمباراة اليوم السبت أمام رودار فيلينجي السلوفيني: (لا نملك معلومات كافيه عن الفريق الخصم، ونعتمد على خبرة لاعبينا الدوليين في التعامل مع هكذا مباريات من النوعية الجيدة، المستوى البدني متقارب، فهم أيضا في مرحلة بداية التحضير البدني والفني والتكتيكي والنفسي للموسم المقبل، لدينا العديد من الخيارات لزج اللاعبين في الشوط الثاني لإعطاء الفرصة للجميع ، خاصة في ظل هذه المرحلة من عدم الجاهزية البدنية، المباريات الودية هي عبارة عن حالة تقييم كاملة للاعبين جميعهم، طبعا لن يكون الحكم نهائيا، لكننا نسعى للاطلاع والمراقبة عن كثب)..

ليث بيرقدار – مدير الفريق الاعلامي المرافق للمنتخب في معسكر النمسا
تصوير : يامن الفهد – محمود رسلان

شاهد أيضاً

بقيادة المحروس : الجزيرة يواصل صدارته للدوري الأردني‎

متابعة : خالد الحماد واصل نادي الجزيرة الأردني الذي يشرف عليه مدربنا الوطني نزار محروس …