أخر الأخبار
الرئيسية / لقاءات / مدرب حراس منتخب سورية.. تأهيل الكوادر التدريبية أبرز عوامل الارتقاء بمستوى حارس المرمى

مدرب حراس منتخب سورية.. تأهيل الكوادر التدريبية أبرز عوامل الارتقاء بمستوى حارس المرمى


يدرك متابعو كرة القدم أن حارس المرمى له مكانة أساسية في أي فريق ولا يقل أهمية عن أي مركز آخر ويتحمل في أغلب الأحيان جزءا كبيرا من المسؤولية كونه الخط الدفاعي الأخير ما يحمل مدرب الحراس مسؤولية كبيرة للارتقاء بأداء حارس المرمى.
مدرب حراس منتخب سورية للرجال والمحاضر الاسيوي ماهر بيرقدار أوضح أن العامل الأبرز للنهوض بواقع حراس المرمى هو تأهيل الكوادر التدريبية من خلال الدورات الاسيوية وورش العمل الخاصة لأن التدريب علم وهو في تطور مستمر عندها نستطيع أن نحدث فارقا في عملية التدريب الحديث لافتا الى ان بداية الشهر القادم ستكون هناك دورة اسيوية لمدربي الحراس في دمشق.
وقال بيرقدار إن منتخب سورية يملك حراسا جيدين وعند تكليفي بمهمة مدرب المنتخب حرصت على إتمام الجهود المبذولة من المدربين السابقين ووضعت خطة مدروسة لذلك ومن خلال التدريبات التي يتلقونها حاليا سيكون أداءهم أفضل ولكن أي عملية تطوير هي بحاجة الى وقت والانتقال التدريجي من مرحلة الى أخرى لافتا الى ان أداء ابراهيم عالمة في مباراتنا الأولى امام العراق كان مميزا فهو من خيرة حراس اسيا اضافة الى الحارس أحمد مدنية الذي يتميز أيضا في تنفيذ كل التدريبات بشكل صحيح ومتقن والحارس الثالث خالد ابراهيم وهو لأول مرة يستدعى الى المنتخب وستكون له فرص مستقبلا وهو خامة جيدة وتحتاج الى صقل ومتابعة.
وأردف بيرقدار .. نحتاج إلى الكثير من الاهتمام بمدربي حراس المرمى ولاسيما عند الأندية لكي يساعدوا في خلق حراس متميزين من حيث الكم والنوع ما يساعد المنتخبات على استقطاب الأفضل منهم ولتصبح الخيارات كثيرة لانتقاء من يمثل منتخباتنا بكل فئاتها في المباريات الدولية والبطولات المعتمدة.

ويعد المدرب بيرقدار من المدربين الاكفاء الذين تألقوا في مجال تدريب حراس المرمى محليا وخارجيا وقد بدأ المحطة الاحترافية الأولى له كلاعب في لبنان مع نادي الاهلي صربا من 90 الى 94 ومع نادي النجمة من 97 الى 99 وفي التدريب من 99- 2004 مع المنتخبات الوطنية بكافة فئاتها ومدرب للنجمة من 2004 حتى 2005 ومع شباب الاردن من 2005 الى 2007 ومع نادي الكرامة من 2007 الى 2010 وفي 2011 مع المنتخب الاول ومع نادي الشحانية القطري من 2011 حتى 2014 ومن هذا التاريخ هو في دائرة التطوير لحراس المرمى ومديرا فنيا لمدربي حراس المرمى في الاتحاد القطري ومحاضر اسيوي منذ 2005..

شاهد أيضاً

حكم الكرة ياسر الحسين : نلت أعلى علامة لقيادة مباراة والمكافأة كانت تهميشي

حلب : زهير نعمة   أستغرب حكم الكرة الخبير ياسر الحسين من الظلم والمعاملة التي …