أخر الأخبار
الرئيسية / أخبار المنتخبات / منتخبنا يتصدر بفارق الأهداف عن الأردن.. والحكيم يؤكد: هدفنا التأهل

منتخبنا يتصدر بفارق الأهداف عن الأردن.. والحكيم يؤكد: هدفنا التأهل

تصدر منتخبنا الأولمبي ترتيب المجموعة الخامسة مع نهاية الجولة الأولى من التصفيات التأهيلية لبطولة آسيا تحت 23 سنة بعد تغلبه بهدفين دون مقابل على حساب منتخب قيرغيزستان، ليحصد أول ثلاث نقاط له في التصفيات محتلاً المركز الأول بفارق الأهداف عن منتخب الأردن الذي فاز بدوره على منتخب الكويت (المستضيف) بهدفين لهدف.
ودخل منتخبنا الأولمبي مباراته أمام قيرغيزستان بقوة وسنحت له العديد من الفرص في الشوط الأول، لكن عابه التسرع والاستعجال في إنهاء الهجمات، وافتقد إلى اللمسة الأخيرة وهو ما تجلى في انفرادة العاجي والكواية، وتسديدة الحميشة والكردغلي..
الشباك اهتزت أخيراً بعد هجمة منسقة وصلت فيها الكرة إلى الكواية من الجهة اليسرى الذي أعادها لمنطقة الجزاء لتجد رأس الشلحة لكن الحارس القرغيزي تصدى لها لتعود إلى البركات الذي تابعها برأسه مفتتحاً التسجيل في الدقيقة 39.. وقبل صافرة نهاية الشوط الأول أنقذ وليام مرمانا من هدف بشجاعة كبيرة بعدما أوقف انفرادة المهاجم القرغيزي.
في الشوط الثاني هدأ الأداء قليلاً، لكن سيناريو إهدار الفرص تكرر من الكواية والبركات والدالي (الذي شارك بدلاً من الشلحة) وشهدت الدقائق الأخيرة ضغطاً من قبل منتخب قيرغستان بحثاً عن هدف التعادل، وتدخل وليام في أكثر من كرة أخطرها في الدقيقة 86 عندما أبعد كرة من على خط المرمى إلى ركنية..
وفي الوقت بدل الضائع، نجح الدالي في تسجيل هدف (رائع) في الشباك القرغيزية ليريح الأعصاب ويؤمن فوزاً افتتاحياً مهماً في التصفيات.
وفي المؤتمر الصحفي الذي تلا المباراة أكد المدير الفني أيمن الحكيم أن النقاط الثلاث التي ظفر بها منتخبنا الأولمبي ثمينة جداً، وخاصة أن منتخب قيرغيزستان كان مجهولاً بالنسبة لنا.. وأضاف: (انا سعيد بأداء اللاعبين، فقد نفذوا ما عليهم.. حرصنا على عدم التعرض لهدف، ونجحنا بالتسجيل مرتين وأهدرنا فرصاً عدة.. لم يحالفنا التوفيق، وتسرع بعض اللاعبين في التسجيل، وهذا أمر طبيعي نظراً لأنهم يفتقدون لخبرة هكذا مباريات).
وحول فرص المنتخب الأولمبي السوري في التأهل ومباراته المقبلة أمام الكويت، قال الحكيم: (لكل مباراة ظروفها، سنتابع مباراة الكويت والأردن، وسندرس المنتخب الكويتي بشكل جيد، الوقت قصير جداً ما بين المباريات، وعملية الاستشفاء مهمة جداً.. من الضروري أن يكون لديك دكة بدلاء قوية لكي تتمكن من لعب ثلاث مباريات في خمسة أيام فقط.. ولكن يبقى هدفنا هو التأهل عن هذه المجموعة).
× تشكيلة منتخب سورية الأولمبي في المباراة: (وليام غنام، خالد كردغلي، فارس أرناؤوط، يوسف محمد، يوسف الحموي، كامل حميشة، ميلاد حمد، أنس العاجي (أيمن عكيل 60)، محمد كامل كواية (عبد الرزاق البستاني 86)، عبد الرحمن بركات، عبد الهادي شلحة (علاء الدالي 72)..

شاهد أيضاً

الابراهيم : جاهزون لحصد النقاط الثلاث أمام الصين

أكد المدير الفني لمنتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم فجر ابراهيم أهمية الحصول على النقاط الثلاث …