أخر الأخبار
الرئيسية / أخبار المنتخبات / منتخبنا يتصدر مجموعته بعد رباعية غوام

منتخبنا يتصدر مجموعته بعد رباعية غوام

اعتلى منتخبنا الوطني للرجال صدارة مجموعته الأولى بفوزه على ضيفه منتخب غوام بأربعة أهداف دون رد سجلها عمر السومة “هاتريك” ومحمود المواس في المباراة التي جمعتهما على استاد مكتوم في الإمارات العربية المتحدة ضمن التصفيات المشتركة لنهائيات آسيا 2023وكأس العالم2022.
منتخبنا حقق العلامة الكاملة وهي الأهم وانفرد بالصدارة بتسع نقاط متقدما على نظيره الصيني بنقطتين بعد تعادل الأخير مع منتخب الفلبين سلبا وحل منتخب الفلبين ثالثا بأربع نقاط ثم منتخب المالديف رابعا بثلاث نقاط بينما جاء منتخب غوام في المركز الخامس والأخير دون نقاط.
وفي مجربات اللقاء حرص لاعبونا على هز الشباك مبكرا والضغط منذ البداية ونجح الكابتن عمر السومة بتسجيل أول أهداف اللقاء في الدقيقة الثالثة وبعدها سنحت عدة فرص للتعزيز في أكثر من كرة لكنها ضاعت من شادي الحموي ومحمود المواس ليمتد الضيوف نحو مرمى حارسنا إبراهيم عالمة في مناسبتين مرتا بسلام حتى الدقيقة 44 لينجح السومة بإضافة هدف ثان من كرة قوية بعد مراوغة متقنة لمدافعي غوام لينتهي الشوط الاول بتقدم نسور قاسيون بهدفين دون رد.
وفي الشوط الثاني حاول منتخبنا تقديم صورة أفضل من حيث الأداء ونقل الكرة السليمة وبناء جمل تكتيكية طالبا المزيد من الأهداف عبر تمريرات أسامة أومري والدخول عبر الأطراف لحسين جويد ومؤيد العجان مع محاولات زيادة الغلة من السومة والمواس فأضاعا عدة فرص حتى الدقيقة 83 التي حملت تسجيل السومة للهاتريك الأول له مع المنتخب ونجح حارسنا في رد كرتين خطرتين وأضاف محمود المواس الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع/د 90+3/ .
مثل منتخبنا:ابراهيم عالمة ومؤيد عجان وعبد الله الشامي وعمرو الميداني وحسين جويد وأحمد الأحمد( ورد السلامة) وأسامة أومري وأحمد الأشقر ومحمود المواس وشادي الحموي(محمد مرمور) وعمر السومة( كامل حميشة).
وفي المؤتمر الصحفي عقب المباراة أكد المدير الفني لمنتخب سورية فجر ابراهيم أهمية الظفر بنقاط المباراة والأهم عودتنا من الجولة الرابعة ونحن متصدرين لمجموعتنا ، منوها بالجماهير المحبة التي آزرت المنتخب داخل الملعب ومن خلف الشاشات قائلا إن الجمهور هو اللاعب رقم واحد وأتمنى أن تكون هذه النتيجة والصدارة بمثابة مصالحة للجمهور عن الأداء غير المقنع في المباراة السابقة.
وأوضح ابراهيم أن التركيز الان على المباراة القادمة أمام الصين وهي مفصلية كون الصين هو منافسنا وستكون لهذه المباراة حساباتها الخاصة ولن نفرط بنقاطها.
دبي_بشار محمد
المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني للرجال

 

شاهد أيضاً

منتخبنا يرتدي اللون الأحمر أمام غوام

يلعب منتخبنا الوطني أمام ضيفه منتخب غوام غدا عند الساعة الخامسة بتوقيت دمشق السادسة بتوقيت …