أخر الأخبار
الرئيسية / أخبار المنتخبات / نسور قاسيون يحلقون في صدارة المجموعة بعد تجاوز الصين

نسور قاسيون يحلقون في صدارة المجموعة بعد تجاوز الصين

عزز منتخبنا الوطني لكرة القدم صدارة مجموعته الأولى بجدارة بعد فوزه على ضيفه منتخب الصين بهدفين مقابل هدف وسجل لمنتخبنا أسامة أومري د(18) والصيني زهانغ لينبينغ خطأ في مرماه فيما سجل اللاعب وو لي هدف الصين الوحيد في د(29).
منتخبنا اختتم مباريات ذهاب المجموعة الأولى للتصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 بالعلامة الكاملة محققا أربعة انتصارات ليرفع رصيده بالمقدمة بـ12 نقطة.
نسور قاسيون قدموا مباراة كبيرة أمام منتخب الصين منافسنا الحقيقي على صدارة المجموعة وكانوا عند ثقة الجمهور الكبير الذي هتف لهم في ملعب مكتوم بن راشد أو حتى على الشاشة الفضية وكسبوا الرهان عن جدارة بفوز مستحق وبأداء مقنع وممتع على الرغم من الغيابات في خط الوسط وتحديدا لاعبي الارتكاز.
المباراة شهدت أفضلية لمنتخبنا منذ البداية وأتيحت للنسور أكثر من فرصة للتسجيل حتى الدقيقة 18 التي حملت الفرحة السورية الأولى برأسية الأومري في الشباك الصينية التي اهتزت لأول مرة في التصفيات .
الضيوف أحسوا بحراجة الموقف وبدا واضحا اعتمادهم على الكرات الطويلة ومن الأطراف ونجحوا بالتعديل في الدقيقة29عبر اللاعب وو لي مستغلا تمريرة خلف المدافعين بعد خطأ كامل حميشة بإبعاد كرة للصينين.
في الشوط الثاني أغلق منتخبنا منطقته واستحوذ على الكرة بشكل أفضل على الرغم من محاولات الصينين استغلال الكرات الثابتة (الركنية ) الا انها مرت بسلام وأثمرت تبديلات المدير الفني فجر إبراهيم في إضافة هدف الفوز عبر كرة خادعة من اللاعب عمر خريبين حولها المدافع الصيني خطأ في شباكه.
ولم تفلح محاولات الضيوف في التعديل بل كاد منتخبنا يضيف الثالث عبر انطلاقة المواس والعجان والبديل شادي الحموي وعمر السومة الذي خضع لمراقبة قوية من المدافعين سمحت للمواس ورفاقه باستغلال الثغرات الصينية.
وفي المؤتمر الصحفي عقب اللقاء أهدى المدير الفني فجر إبراهيم الفوز والصدارة للجمهور السوري .
وأضاف: أشكر اللاعبين على أدائهم المميز في المباراة والمردود الجيد في اللقاء القوي والمهم أمام منتخب الصين خاصة بالنسبة للعناصر الشابة وللمرة الأولى يلعب سبعة لاعبين من الدوري المحلي في التشكيلة الأساسية.
واعتبر إبراهيم لقاء الفيلبين أهم من لقاء اليوم مؤكدا أن التركيز سيكون على تحقيق العلامة الكاملة بواقعية وموضوعية وهي المباراة الأهم بالنسبة لنا.
واختتم إبراهيم: أتابع باقي نتائج المجموعات الأخرى لكن يعنيني بالمقام الأول منتخب بلدي ونتاج لاعبيه ضمن مجموعتنا ونعمل لبناء منتخب قوي يخدم مستقبل الكرة السورية .
مثل منتخبنا : إبراهيم عالمة- حسين جويد – أحمد الصالح- عمرو الميداني- مؤيد العجان- ورد السلامة(شادي الحموي)- محمد المرمور(مازن العيس)- كامل حميشة- محمود المواس- أسامة أومري-(عمر خريبين)- عمر السومة.
لقطات:
– جمهور كبير من أبناء الجالية السورية شجع المنتخب قدر بـ5 الاف.
– تابع اللقاء على المدرجات منتخبنا الأولمبي وجهازه الفني والإداري.
– لم يكمل الإيطالي ليبي مؤتمره الصحفي وغادر قاعة المركز الإعلامي.
– أعلن الإيطالي ليبي استقالته بعد خسارته أمام منتخبنا الوطني.
دبي- بشار محمد
المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني للرجال

شاهد أيضاً

الأولمبي يتعثر أمام الإمارات بثنائية

افتتح منتخبنا الأولمبي مشواره في بطولة دبي الودية بالخسارة أمام المنتخب الأولمبي الإماراتي بهدفين مقابل …