أخر الأخبار
الرئيسية / كأس الأندية العربية / نفط الوسط يقصي الجيش من البطولة العربية

نفط الوسط يقصي الجيش من البطولة العربية

تأهل نفط الوسط العراقي للدور التمهيدي الثاني من البطولة العربية للاندية في كرة القدم بفوزه على الجيش السوري 1-صفر في المباراة التي اقيمت بينهما في لبنان في اياب الدور التمهيدي الأول الاربعاء.

وسجل صالح سدير (72) الهدف الوحيد في المباراة لنفط الوسط الذي اهدر ركلة جزاء في الشوط الاول (42).

واقيمت المباراة على ملعب صيدا البلدي في جنوب لبنان، علماً أن الفريقين تعادلا سلباً في مباراة الذهاب التي اقيمت السبت على ملعب السلام زغرتا في شمال لبنان ايضاً.

وكان العهد اللبناني تأهل على حساب الرفاع البحريني (1-صفر ذهاباً و4-1 اياباً)، وسيلتقي في الدور الدور التمهيدي الثاني مع شباب الخليل الفلسطيني، فيما يلعب نفط الوسط مع فنجاء العماني.

ويتأهل الى النهائيات عن عرب آسيا الفائزان في الدور الثالث، ويرافقهما فريق ثالث عن مجموعة افريقية تبدأ منافساتها بين اساس تلكوم من جيبوتي مع المريخ السوداني في 2 كانون الثاني  و4 شباط  على أن يقابل الفائز منهما تفرغ زينه الموريتاني يومي 17 شباط و4 اذار 

وتنضم الفرق الثلاثة الى 9 اخرى اعتبرت متأهلة تلقائياً على اساس تصنيفها هي الأهلي والزمالك (مصر) والنصر والهلال (السعودية) والعين (الإمارات) والفيصلي (الأردن) ونصر حسين داي (الجزائر) والترجي الرياضي (تونس) والفتح الرباطي (المغرب).

وتقام نهائيات البطولة بنظامها الجديد في ضيافة النادي الأهلي المصري خلال الفترة من 21 تموز ولغاية 5 آب 2017، بعد أن توزع الفرق الـ12 على 3 مجموعات يتأهل بطل كل منها مع صاحب افضل مركز ثان الى نصف النهائي.

شاهد أيضاً

الجيش يخسر أمام المريخ بثلاثية

حقق المريخ السوداني فوزا كبيرا ومستحقا على مضيفه الجيش السوري بثلاثة اهداف مقابل هدف في …