أخر الأخبار

جمعة ودع بعثة منتخب الشباب

التقى السيد اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام بعثة منتخبنا الوطني للشباب بكرة القدم قبل ساعات من سفرها إلى طاجكستان (فجر الأحد) للمشاركة في تصفيات كأس آسيا تحت 19 سنة التي تقام بالفترة من 2 لغاية 6 تشرين أول القادم.
وحضر الاستقبال في قاعة الشرف في مدينة الفيحاء الرياضية د. ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام ود. إبراهيم أبا زيد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم وسامر ضيا أمين عام اتحاد الكرة وموفق فتح الله مدير قسم المنتخبات الوطنية.
وتوجه اللواء جمعة بداية بالشكر والامتنان للجيش العربي السوري الذي حافظ على وحدة بلدنا وشعبنا وأرضنا وضحى بدمائه ودماء الجرحى لتستمر الحياة ومنها الرياضة بملاعبها وصالاتها، ونوه لاهتمام القيادة السياسية بمسيرة العمل الرياضي من خلال توفير كل عوامل النجاح لها ورغم الحرب الكونية على بلدنا وكل ذلك بفضل توجيهات سيد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد راعي الرياضة والرياضيين.
وتحدث اللواء جمعة عن أهمية مشاركة منتخبنا في التصفيات الآسيوية قائلاً: نأمل أن تكون طاجكستان بوابة الانطلاق والتأهل إلى النهائيات الآسيوية وأن لا نستخف بأي فريق، نحن نثق بكم وأنتم تحملون أمانة الملايين من السوريين بقلوبكم ووجدانكم وسلوككم والتحلي بالأخلاق الرياضية.
وشكر اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام الكادر الإداري والفني وكافة لاعبي المنتخب على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية كما وجه الشكر لأهالي اللاعبين خاتماً حديثه بالقول: أنا وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي وكل الكوادر والعاملين باتحاد كرة القدم والرياضة السورية والمهتمين بالشأن الرياضي ننتظركم، وعندما نصعد كأول للمجموعة فهو مساعدة بإعمار بلدنا حيث أن إعادة الإعمار أيضاً تكون من خلال الرياضة والشباب وننتظر أن تعودوا مكللين بزهر الانتصار .
بدوره شكر جورج خوري مدير المنتخب اهتمام ودعم ومتابعة الاتحاد الرياضي العام واتحاد الكرة لمسيرة التحضير منذ بدايتها وتوفير كل ما يلزم لذلك، مؤكداً تفاؤله بأن يكون المنتخب عند حسن الظن في مشوار التصفيات كما أكد على الجهد الكبير والتغيير بأسلوب اللعب الذي أحدثه المدير الفني للمنتخب سامر بستنلي وعلى جهود باقي الكادر .
بدوره تحدث المدير الفني لمنتخبنا الشاب سامر بستنلي قائلاً : عملنا بالفترة الماضية على تطوير الجانب المهاري والفكري والتكتيكي للاعبين ووصلنا لنسبة 60 إلى 70% من الجاهزية على هذا المستوى وهو ما يعد إنجازاً بفترة زمنية هي 5 أشهر .
وأضاف: لعبنا العديد من المباريات القوية مع فرق على مستوى الرجال وكان هدفنا منها كسب الثقة والخبرة ولم تكن النتائج تهمنا بل ركزت بعملي على تقوية شخصية اللاعب بأرض الملعب .
وفي الحظوظ ومنتخبات مجموعتنا قال “بستنلي” : الجميع لديه الحظوظ وما من منتخب يشارك لأجل المشاركة فقط والجميع سيكون في طاجكستان لينافس على بطاقات الترشيح ونحترم جميع المنتخبات بالمقابل لدينا ثقة كبيرة بلاعبينا وسيلعبون بأسلوب عملنا عليه منذ فترة استلامنا مهمة قيادة الفريق.
وختم مدرب منتخبنا بالقول : المباراة الأولى دائماً لديها حساباتها الخاصة وخصوصيتها خاصة وأنها أمام الجار اللبناني.. من جهتنا سنقدم كل ما علينا حيث لم يقصر أي من مفاصل العمل إن كان كادراً ولاعبين بفترة التحضير والاستعداد السابق ويتبقى مسألة التوفيق .. ويمكن أن أعد الجمهور السوري بتقديم مستوى يليق بسمعة الكرة السورية .
بعثة المنتخب
ضمت بعثة منتخب الشباب إلى طاجكستان كلا من جورج خوري (مديراً للمنتخب ) وسامر بستنلي (مديراً فنياً) وخالد السهو (إدارياً) وياسر لفاح ومعن الراشد (مساعدي المدرب) ومحمد رزق (مدرباً لحراس المرمى) وربيع حمامة (منسقاً إعلامياً) وخالد الشيخ (معالجاً فيزيائياً) وفايز النابلسي ( مدلكاً) وفراس الزين (مسؤولاً للتجهيزات).
اللاعبون : أحمد الدالي ومهند شنطة وهيثم اللوز ومصطفى السفراني ومحمد مشهداني ومحمد ريحانية ومحمد ملحم وأحمد عمارة وعبد القادر شعبان ومحمد حاتم النابلسي ويحيى كرك ووسيم أيوب ومحمد معتوق وفضل عليص وصبحي الجدعان وفواز بوادقجي ومحمد أمجد فياض ومحمود الأسود ومحمد كتيبة دباغ ونور خميس وعمار رمضان وعمار فخري وعلي هولو وأنيس قاسم .
وكان اللاعب ياسين أبو كرش قد تعرض لإصابة منعته من السفر وكذلك من التدرب مع المنتخب في الاسبوعين الأخيرين حيث يحتاج لفترة علاج ومتابعة .

ربيع حمامة – المنسق الإعلامي لمنتخب الشباب

شاهد أيضاً

الأولمبي يفتتح مشواره الٱسيوي بالتعادل مع قطر

استهل منتخبنا الأولمبي مشواره في بطولة آسيا تحت 23 سنة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما مع …