أخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار المحلية / الجيش بطلاً للسوبر السوري

الجيش بطلاً للسوبر السوري

توِّج فريق الجيش بلقب كأس السوبر السوري 2019 في كرة القدم بعد فوزه على الوثبة بهدفين دون رد في المباراة التي أُقيمت على ملعب تشرين في دمشق.

وسجل هدَفي الجيش ورد سلامة من ركلة جزاء وقصي حبيب في الدقيقتين 33و71 على التوالي.

وندرت الخطورة على المرميين في الشوط الأول وانحصر اللعب في وسط الملعب مع محاولات هجومية للجيش الذي استغل بعض الهفوات الدفاعية “الوثباوية” فأضاع مؤمن ناجي على أبواب المرمى مرتين وما بينهما أحرز ورد سلامة الهدف الأول للجيش في الدقيقة 32 من ركلة جزاء تحصّل عليها بعد عرقلته من حارس الوثبة الرحال.

الوثبة حاول الوصول لمرمى الجيش ولكن غياب الفاعلية في الثلث الهجومي أضاع عليه مجهودات التعديل باستثناء تسديدة الدعبول القوية التي جاورت أخشاب الحارس إبراهيم عالمية الذي انضم الأسبوع الماضي لفريق الجيش فاحتفل بلقبه الأول مع “الزعيم”.

الشوط الثاني شهد مداً هجومياً وسيطرة “وثباوية” على بدايته مع إضاعة فرصتين لعلي غصن أطاح في الأولى خارج المرمى وتصدى العالمة للثانية وعاد وأبعد بعدها تسديدة قوية لإبراهيم العبد الله بينما كان الدفاع “الجيشاوي” يقظاً لبقية محاولات الشوفان والصلال.

وعلى عكس مجريات المباراة نجح قصي حبيب بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 70 بعد متابعته للكرة المسددة من محمد الواكد والعائدة من العارضة.

الوثبة تابع أفضليته وإهداره للفرص أمام مرمى العالمة عبر الدعبول والغصن والعبد لله بينما اعتمد الجيش على تهدئة اللعب وفسح المجال أمام مهارييه للمرتدات التي كادت تثمر هدفاً ثالثاً عن طريق الواكد لولا تدخل الرحال ليطلق حكم المباراة وسام ربيع صافرة النهاية معلناً تتويج الجيش بأول ألقاب الموسم الجديد.

وشهدت المباراة لوحة جميلة رسمتها الجماهير على المدرجات بارتدائها قمصان الفريقين وتشجيعها المثالي البعيد عن التشنج والحساسية.

وفي نهاية المباراة سلّم اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام الكأس لفريق الجيش كما تم توزيع الميداليات على الفريقين.

شاهد أيضاً

تشكيل لجنة مؤقتة لتسيير أمور اتحاد الكرة

أعلنت الأمانة العامة للاتحاد السوري لكرة القدم  تشكيل لجنة مؤقتة لتسيير امور اتحاد الكرة تمهيداً …