أخر الأخبار

اختيار 29 لاعباً للمعسكر التدريبي لمنتخب الناشئين بكرة القدم

انتقى الجهاز الفني لمنتخب الناشئين بكرة القدم 29 لاعباً من المشاركين في المعسكر الانتقائي الذي اقيم على مدى اسبوعين في مدينة الفيحاء الرياضية وجرى خلاله تجريب حوالي 120 لاعباً ممن رشحتهم اللجان الفنية والأندية بكافة المحافظات واختتم يوم الثلاثاء الفائت.
وسيدخل اللاعبون الذين تم انتقائهم في معسكر مغلق اعتباراً من يوم الأحد القادم استعداداً للمشاركة في تصفيات بطولة آسيا للناشئين المقرر اقامتها بالفترة من 15 ولغاية 26 ايلول القادم حيث يلعب منتخبنا ضمن المجموعة الثانية التي تستضيف منافساتها طاجكستان وتضم إلى جانب منتخبنا والمنتخب المضيف كلاً من المالديف وعمان وتركمانستان.


وضمت قائمة اللاعبين المدعوين للمعسكر التدريبي كل من:
دمشق: طلال كشاك- ياسين ابو كرش – عبد المجيد شربتجي – شفيق حباب – براء ابا رشيد- حاتم النابلسي- محمد معتوق- يحيى كرك- زكريا كرك.
ريف دمشق: عبد الساتر الحسين.
حمص: جهاد حلواني- عمرو الاشلق- امجد الحلاق- مجد الجنعير- عبد الرحيم الخطيب.
حماه: عبدالله تتان- عبادة ورار- احمد دالي.
حلب: مهند شنطة- ابراهيم جمرك.
اللاذقية: ليث الخطيب- احمد حاتم- احمد عجور- عمر نعنوع- مثنى عرقاوي- علي زينة- محمد عثمان.
الحسكة: خليل قادو- يوسف ابراهيم.
علماً أن الكادر الفني والإداري لمنتخب الناشئين يتألف من عماد حسن (مشرفا) ومحمود فيوض (مدربا) وعبد الوكيل المصري (إداريا) وباسم ملاح وأحمد الصالح (مساعدان للمدرب) ومالك شكوحي (مدربا لحراس المرمى) وأنور البكر (منسقا إعلاميا) وانس الطويل (معالجا فيزيائيا) وخالد جمال (مسؤولاً للتجهيزات).


اختيار الأفضل
وقال الكابتن محمود فيوض مدرب المنتخب أن الجهاز الفني للمنتخب حرص على اختيار أفضل اللاعبين في كل مركز ضمن الاعداد المطلوبة وأظهر المعسكر الانتقائي وفرة كبيرة باللاعبين الموهوبين في خط الوسط, وكانت عملية المفاضلة بينهم في غاية الصعوبة, بينما كانت الأمور اسهل في اختيار اللاعبين لبقية الخطوط كون عدد اللاعبين الذين اثبتوا جدارة بالفعل قريب من العدد المطلوب.
وأضاف فيوض أنه راض عن عملية الانتقاء وعن الاسماء التي تمت دعوتها ولكن اللاعبين بحاجة إلى عمل كبير ومضني خلال فترة التحضير خاصة أن الوقت بات قصيراً ولم يعد يفصلنا عن التصفيات سوى شهرين فقط, إضافة إلى ضرورة تأمين معسكر خارجي ومباريات ودية مناسبة وهو ما وعد اتحاد الكرة بتأمينه وأجرى عدة مراسلات بهذا الخصوص.
ثلاثة حراس
وقال مالك شكوحي مدرب حراس مرمى المنتخب أنه تم انتقاء ثلاثة حراس هم الافضل من بين حوالي 12 لاعبا تم تجريبهم لهذا المركز وهم يمتلكون موهبة جيدة ويمكن أن يكون لهم مستقبل كبير ولكنهم بحاجة لعمل كبير لصقل هذه الموهبة وتوظيفها بالشكل الأمثل ونأمل ان نوفق بهذا الأمر خلال المعسكرات التدريبية والمباريات التجريبية القادمة.
جدير ذكره أن التصفيات الاسيوية تضم 10 مجموعات بحيث يتأهل لنهائيات بطولة آسيا المقررة عام 2018 اصحاب المراكز الأولى في المجموعات العشر إضافة إلى افضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني ومنتخب الدولة المضيفة.

المنسق الاعلامي لمنتخب سورية للناشئين- أنور البكر

شاهد أيضاً

الحمصي : أولويتنا العودة لمصاف الممتاز

يواصل نادي الحرية تحضيراته للتجمع النهائي من دوري الدرجة الأولى، منتشياً بالمفاجئة التي حققها في …